السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

متى أصادف الحب؟

المصدر: النهار
نورهان البطريق - مصر
متى أصادف الحب؟
متى أصادف الحب؟
A+ A-

قالت: "لا أدري متى أصادف الحب، فهو الشعور الذي لا يمكنني أن أخطّط له، ولا أعرف له موعداً، إنما هو ذلك الإحساس الذي يباغت قلبي رغماً عني، ويغزو جوارحي دون إرادة مني. أعلم أنني حينها سأبقى ساكنة حينما أراه يتسلل بين ثنايا روحي. فقد تبدو عليّ علاماته دون أن أشعر بها. وقد أتذكر لقاءً عابراً أو حديثاً دار بيني وبين أحدهم، أو أفتقد غيابه، فأتتبع حسابه الإلكتروني في الخفاء، وأنبش في رسائلنا، فأعيد قراءتها عشرات المرات حتى أحفظها عن ظهر قلب... وإذا باغتني عقلي بسؤال: لِمَ بتُّ مهتماً بتفاصيله دون غيره من البشر؟! أصمت لأنني أجهل الإجابة. وإن جاءني صوت من قرارة نفسي يصارحني بحقيقة ما أشعر به، فستجدني أنكره سريعاً وأبعد تلك الفكرة عن رأسي، رغم أن كل ما أقوم به من أفعال يؤكد ذلك، ورغم يقيني أن ذلك الإحساس الذي غمرني لم أشعر به قط، وأن كل ما اعتراني من مشاعر تُعدّ هي الأولى من نوعها، إلا أنني لا أجرؤ على البوح بها.

أحياناً لا نحتاج من أحدهم أن يتلفّظ بها من باب الاعتراف، أو حتى لكي نطير بها فرحاً، إنما من أجل أن نتأكد من صدق ما نشعر به، ولكي تكون دليلاً على أن ما مررنا به كان واقعاً وليس خيالاً نسجناه من خيوط أوهامنا.

فلا تستهينوا بتلك الحروف الأربعة، فهي أكبر من كلمة نُطرب بها آذاننا، إنما هي البوصلة التي نرتّب بها فوضى قلوبنا، وننهي بها عبث مشاعرنا، فنجد بها ضالتنا، ونهتدي بها إلى صوابنا.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم