الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

مفتشو وزارة الاقتصاد تابعوا جولاتهم في عكار تأكيداً للالتزام بالأسعار

المصدر: "النهار - عكار"
مفتشو وزارة الاقتصاد تابعوا جولاتهم في عكار تأكيداً للالتزام بالأسعار
مفتشو وزارة الاقتصاد تابعوا جولاتهم في عكار تأكيداً للالتزام بالأسعار
A+ A-

تابع مفتشو مصلحة حماية #المستهلك في وزارة الاقتصاد جولاتهم الميدانية في مناطق عكارية عدة للتأكد من سلامة الغذاء والالتزام بالأسعار وضبط المخالفات.

وفي هذا السياق، قامت المفتشة أمال الحاج بحملة تفتيش على معظم المحلات التجاريه في بلدة البيره ونطاقها البلدي بمؤازرة من شرطة البلدية، للتأكد من عدم التلاعب بالأسعار من قبل التجار،  وقد وجهت إنذارات لبعض هذه المحلات لعدم وجود فواتير رسمية.

وأمهلت الحاج أصحاب هذه المتاجر مدة أسبوع لتأمين الفواتير، وفي حال عدم الالتزام ستنظم بحقهم محاضر ضبط.

هذا،  وكلف رئيس البلدية محمد وهبي الشرطة البلدية بدوام المراقبة والتعاون مع المواطنين لجهة التبليغ عن التلاعب بلائحة الأسعار ليصار الى وضع حد للمتلاعبين من قبل وزارة الاقتصاد وفق القوانين النافذة.

ولفت وهبي إلى أن بلدية البيره رفعت أسماء طلاب من أبناء البلده إلى وزارة الاقتصاد أنهوا دراستهم بتخصص مراقب صحي،  من خلال المبادره التي أطلقها رئيس جمعية تجار عكار إبرهيم الضهر لزوم حاجة الوزاره إلى متطوعين بهذا الاختصاص في عكار، ليمارسوا مهمة مفتشين دون مقابل ويتم من خلالهم تغطية جميع مناطق المحافظة.

وأمل وهبي السير في هذه المبادره بالقريب العاجل، معلناً استعداد بلدية البيره تقديم الدعم اللازم وفق إمكانياتها المتوافرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم