الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

هذا التطبيق يكتشف الإصابة بكورونا عن طريق تحليل صوت المستخدم

المصدر: "دايلي مايل"
هذا التطبيق يكتشف الإصابة بكورونا عن طريق تحليل صوت المستخدم
هذا التطبيق يكتشف الإصابة بكورونا عن طريق تحليل صوت المستخدم
A+ A-

طوّر باحثون في جامعة "كارنيجي ميلون" نظاماً مدعومًا بالذكاء الاصطناعي يحلّل صوتك ويوفّر درجة في احتمالية احتوائه على علامة الإصابة بفيروس كورونا، فتلتقط التكنولوجيا أنماط التنفس والعلامات الحيوية الأخرى.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "الدايلي مايل"، يحضّ الفريق أفراد الجمهور، سواء بصحة جيدة أو مصابين، على مشاركة تسجيل صوتهم للمساعدة في تحسين الخوارزمية.

ولا يزال التطبيق، المسمى COVID Voice Detector، في مراحله الأولى، وهو غير معتمد من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير أو مركز السيطرة على الأمراض، فلا ينبغي استخدامه كبديل لاختبار أو فحص طبي.

ويقول الباحثون إنه ومع استمرار ارتفاع حالات الإصابة جراء فيروس #كورونا، هناك نقص في مجموعات الاختبار، لذا فهذا هو السبب وراء تطوير كارنيجي ميلون لتطبيقها الجديد.

وقال بنجامين سترينر، وهو طالب دراسات عليا في كارنيجي ميلون عمل في المشروع، "لقد رأيت الكثير من المنافسة على التشخيص الأرخص والأسرع الذي يمكن أن تحصل عليه".

وأضاف: "هناك بعض الأشياء الجيدة التي تكون رخيصة جدًا ودقيقة جدًا حقًا، ولكن لا شيء سيكون رخيصًا وسهلًا مثل التحدث في الهاتف".

وعلى الرغم من أن التطبيق لا يزال في مرحلة التطوير، يعتقد سترينر، أنه قد يكون حيويًا لمسؤولي الرعاية الصحية بمجرد إصداره.

ويستخدم الترتيب من 1 إلى 10 عند تحليل صوت الشخص، وكلما ارتفع الترتيب كلما زاد احتمال إصابة الفرد بفيروس كورونا.

وعلى الشخص أن يسعل عدة مرات عندما يطلب منه التطبيق ذلك، كما ينطق ببعض الأصوات ويقرأ الأبجدية، ثم تقدِّم الأداةُ النتيجةَ النهائية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم