الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

مفاجأة لعشاق الرياضة... تفاصيل الفيلم الوثائقي عن مايكل جوردان

المصدر: "أ ف ب"
مفاجأة لعشاق الرياضة... تفاصيل الفيلم الوثائقي عن مايكل جوردان
مفاجأة لعشاق الرياضة... تفاصيل الفيلم الوثائقي عن مايكل جوردان
A+ A-

تم الانتهاء باكراً من فيلم وثائقي من 10 أجزاء عن أسطورة #كرة_السلة الأميركية #مايكل_جوردان وسيطرة ناديه السابق #شيكاغو_بولز على لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في تسعينات القرن الماضي، وسيتم إطلاقه في نيسان المقبل.

ويحمل الوثائقي عنوان "الرقصة الأخيرة"، وهو كان مقرراً إطلاقه في مطلع حزيران المقبل تزامناً مع انطلاق الدور النهائي من الدوري الأميركي، قبل أن يجمد فيروس #كورونا النشاطات الرياضية، لكنه الآن سيطلق في 19 من نيسان المقبل.

وعلق نجم لوس أنجلس ليكرز الحالي ليبرون جيمس على إطلاق الفيلم الوثائقي بالقول في "تويتر": "أكاد لا أستطيع انتظار تاريخ 19 نيسان. اتطلع بفارغ الصبر إلى ذلك".

وكان جيمس، الفائز بلقب أفضل لاعب في الدوري 4 مرات، أحد الذين طالبوا بتقديم موعد إطلاق الوثائقي في الوقت تواجه فيه معظم الولايات الأميركية حجراً منزلياً من دون القدرة على متابعة أحداث رياضية مباشرة على الشاشة الصغيرة.

وسيكون الوثائقي متاحاً خارج الولايات المتحدة بواسطة خدمة "نتفليكس" على مدى 5 مرات أيام الاثنين اعتباراً من 20 نيسان المقبل، أي بعد يوم واحد (في كل مرة) من بثه على شبكة "اي اس بي ان" الأميركية.

وقال جايسون هيهير مخرج الوثائقي: "لم يكن مايكل جوردان وشيكاغو بولز في التسعينات مجرد نجوم رياضيين، بل ظاهرة عالمية".

وأضاف: "الإشراف على الرقصة الأخيرة كانت فرصة مدهشة لاكتشاف التأثير الاستثنائي لرجل وناد".

وسمح جوردان ومدرب الفريق آنذاك فيل جاكسون ومالك النادي جيري رينسدورف لفريق من المصورين متابعة الفريق خلال موسم 1997-1998 بأكمله، عندما كان يحاول إحراز لقبه السادس في آخر 8 مواسم.

وقالت شبكة "اي اس بي ان" في بيان: "في الوقت الذي يمضي فيه المجتمع اوقاتاً من دون متابعة رياضات مباشرة، فإن المشاهدين لا يزالون يتطلعون إلى عالم الرياضة للهروب والاستمتاع بتجربة جماعية".

وختم: "سمعنا مناشدة أنصار اللعبة باسراع الإعلان عن تاريخ إطلاق هذه السلسلة، ونحن سعداء من خلال الاعلان عن اننا قمنا بتسريع عملية الانتاج لتحقيق ذلك".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم