الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

مصري عائد من إيطاليا: رأينا الموت بسبب كورونا والاستهتار السبب

المصدر: "رصد النهار"
محمد أبو زهرة
مصري عائد من إيطاليا: رأينا الموت بسبب كورونا والاستهتار السبب
مصري عائد من إيطاليا: رأينا الموت بسبب كورونا والاستهتار السبب
A+ A-

كشف مصطفي نبيه، أحد المصريين العائدين حديثاً من إيطاليا، كواليس ساعات الرعب التي عاشتها الجالية العربية في أوروبا وبخاصةٍ إيطاليا، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد المصري العائد من إيطاليا، في تصريحات تلفزيونية، أن الجاليات العربية في أوروبا رأوا الموت بأعينهم، قائلاً: "المشهد في إيطاليا مرعب ومخيف للغاية، لا ترى سوى الجثث ولم نكن نسمع سوى صوت الإسعاف في الشوارع الخالية".

وشدّد مصطفى نبيه على أن استهتار الإيطاليين وعدم تنفيذ تعليمات وزارة الصحة هناك كانا كلمة السر في انتشار المرض وتزايد إصابات فيروس كورونا، بخاصة أنهم لم يلتزموا في البداية بتعليمات البقاء في المنازل ونزلوا في تجمعات كبيرة واحتفاليات، وهو ما تسبب في تفاقم الوضع.

وأضاف: "كبار السن في إيطاليا كانوا الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا إلى جانب أصحاب الأمراض المزمنة، وهو ما تسبب في وفاة عدد كبير حتى الآن".

وأشار المصري العائد من إيطاليا، إلى أنه خضع وعدد من العائدين لحجر صحي في إيطاليا لمدة تزيد على 20 يوماً وأثبتت التحاليل خلوه من فيروس كورونا، لافتاً إلى أن شركة مصر للطيران الوحيدة التي عملت على إجلائهم من إيطاليا إلى مصر، قائلاً: "رغم تأكدي من سلامتي وخلوي من فيروس كورونا إلا أنني قمت بعمل حجر صحي في المنزل لمدة 13 يوماً حتى الآن للتأكد من عدم إصابتي".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم