الأحد - 25 تشرين الأول 2020
بيروت 29 °

إعلان

ما هو اليوم العالمي للسعادة وكيف بدأ؟

جورج حداد
ما هو اليوم العالمي للسعادة وكيف بدأ؟
ما هو اليوم العالمي للسعادة وكيف بدأ؟
A+ A-

على الرغم من حالة الحزن الشديدة التي يمر بها العالم في الفترة الحالية بسبب انتشار فيروس كورونا، الّا أن الكوكب الأزرق يحتفل اليوم بيوم السعادة العالمي الذي يصادف في 20 آذار من كل عام، والذي يأتي تحت شعار السعادة حق الجميع في السعي لتحقيقها.

اختيار هذا اليوم ليس من باب المصادفة، اذ اختار مؤسس هذا الاحتفال هذا اليوم لكون الطقس يأخذ بالاعتدال ويؤشر لبدء فصل الربيع. وهذا ما شرحه مؤسس الاحتفال جيمي إلين أثناء إلقائه خطاباً في قمة السعادة العالمية في عام 2017، حيث وصف إلين الاعتدال الربيعي بأنه "ظاهرة عالمية يشعر بها كل البشر".

وأضاف أن بداية الربيع هي "فترة تجديد وبدايات جديدة للجميع"، وهذا هو السبب في أنه من المناسب أن يأتي اليوم العالمي للسعادة في ذلك اليوم.

يذكر أن إلين هو المستشار الخاص للأمم المتحدة وتوصل الى فكرة انشاء حدث دولي من أجل تأكيد السعي وراء السعادة باعتباره "هدفاً لجميع البشر". وتلقى إلين أيضاً الدعم من جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لجعل هذا اليوم تاريخاً رسمياً سنوياً على تقويم الأمم المتحدة. وأُقيم اليوم العالمي الأول للسعادة رسمياً في مثل هذا اليوم من عام 2013 أي اننا نحتفل اليوم بالذكرى السابعة ليوم السعادة العالمي.

الكلمات الدالة