الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

حالتا إصابة بكورونا في الدكوانة وطرابلس... دعوة لتعزيز الوقاية والتعاون

المصدر: "تويتر" و"الوكالو الوطنية للإعلام"
حالتا إصابة بكورونا في الدكوانة وطرابلس... دعوة لتعزيز الوقاية والتعاون
حالتا إصابة بكورونا في الدكوانة وطرابلس... دعوة لتعزيز الوقاية والتعاون
A+ A-

أعلنت بلدية #الدكوانة أول إصابة بفيروس #كورونا في نطاقها الجغرافي، حيث أكد رئيس البلدية أنطوان شختورة أنّ السيدة المصابة إلتقطت العدوى من زميلة لها أتت من مدريد.

وأضاف شختورة أنّه "تبلّغ من الطاقم الطبي المُشرف على حالتها بأنّها سوف تغادر المستشفى وسط إجراءاتٍ وقائية مشددة، وسوف تحجر نفسها في منزلها الكائن في مار روكز ضهر الحصين"، لافتاً إلى أنّ "السيدة المصابة حجرت نفسها في المنزل، منذ السبت الماضي حتى اليوم، أي منذ لحظة شعورها بالعوارض، ومن ثم إنتقلت الى المستشفى دون أن تخالط أحداً".

كما أعلن النائب علي درويش، التأكد من أول إصابة في مدينة #طرابلس بفيروس كورونا. وقال: "للأسف تأكدت منذ قليل الإصابة بأول حالة فيروس كورونا في مدينتنا طرابلس وكان نقل المصاب مساء أمس من جبل محسن إلى مستشفى بيروت الحكومي لإجراء الفحوصات اللازمة والتي جاءت نتائجها مساء اليوم إيجابية، دعاؤنا له ولكل المصابين بالشفاء."

وأضاف درويش: "هذه الأيام العصيبة التي نواجهها تتطلب أقصى سبل التضامن والتكافل، ندعو أهلنا للوقاية والتقيد بالإجراءات الصحية المطلوبة بجدية كاملة، كما ندعو وزارة الشؤون الإجتماعية والمؤسسات الأهلية والدولية لتعزيز سبل الوقاية ومساعدة الناس في إعالة عائلاتها بما فرض عليها ضمن الحجر الصحي المنزلي خاصة في المدن الفقيرة".

ولفت إلى أنّه "نعمل مع جهات مختلفة من متطوعين ومؤسسات لرفع مستوى الوعي لخطر فيروس الكورونا وتعزيز سبل الوقاية والصمود لمواجهته". كما توجه درويش بالشكر "للجهاز الطبي والصليب الأحمر والممرضين الذين يعملون على مدار الساعة في كل المراكز الطبية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم