الأحد - 27 أيلول 2020
بيروت 28 °

الكويت تطلب من المواطنين الصلاة في المنازل لوقف انتشار كورونا

المصدر: "رويترز"
الكويت تطلب من المواطنين الصلاة في المنازل لوقف انتشار كورونا
الكويت تطلب من المواطنين الصلاة في المنازل لوقف انتشار كورونا
A+ A-

 طلبت السلطات الدينية الكويتية من المواطنين الصلاة في منازلهم، اليوم، في الوقت الذي كثّفت فيه دول الخليج العربية إجراءاتها لمكافحة انتشار فيروس #كورونا المستجد.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أنّ "هيئة الفتوى في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أصدرت فتوى... بأنه في حال وجود وباء سقط عن المسلمين حضور صلاة الجمعة وتصلى ظهراً في منازلهم".

وأمرت #البحرين بالإفراج عن مئات السجناء أمس الخميس، في واحد من أكبر إجراءات العفو منذ انتفاضة 2011، وفقاً لمعهد البحرين للحقوق والديمقراطية الذي ربط القرار بجهود احتواء الفيروس.

وأصدر الملك حمد بن عيسى آل خليفة مرسوماً يمنح العفو عن 901 سجين. وذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية أنّ 585 سجيناً آخرين سيقضون بقية عقوباتهم "وذلك بإلحاقهم ببرامج تأهيلية وتدريبية".

وتم تسجيل عشرات الإصابات بكورونا في دول الخليج العربية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وأبلغت السعودية عن 17 حالة جديدة ليصل مجموع الحالات لديها إلى 62.

وتم الإبلاغ عن أكثر من 700 إصابة حتى اليوم في دول مجلس التعاون الخليجي الست. ولم يعلن عن وفيات حتى الآن. وتقول السلطات إن معظم المصابين سافروا إلى إيران، المركز الإقليمي لتفشي المرض، أو كانوا على اتصال بالعائدين منها.

وأعلنت إيران عن 429 وفاة و10075 إصابة يوم الخميس.

ويبلغ عدد المصابين في قطر 262 وفي البحرين 195 وفي الإمارات 85.

وفي العاصمة الإماراتية أبو ظبي، أعلنت شركة الاتحاد للطيران عن تعليق الرحلات الجوية من وإلى روما وميلانو اليوم الجمعة اعتباراً من 14 آذار الجاري. وتجاوزت وفيات كورونا في #إيطاليا الألف وهو أكبر عدد لضحايا الفيروس في أوروبا.

الكلمات الدالة