الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

تمديد ترخيصها 45 يوماً... مفاجأة سارة من أميركا لشركة هواوي

المصدر: "جي اس ام آرينا"
ترجمة محمود أبو زهرة
تمديد ترخيصها 45 يوماً... مفاجأة سارة من أميركا لشركة هواوي
تمديد ترخيصها 45 يوماً... مفاجأة سارة من أميركا لشركة هواوي
A+ A-

قرّرت الولايات المتحدة الأميركية، تمديد رخصة شركة هواوي الصينية، 45 يوماً إضافية لمواصلة العمل مع الشركات الأميركية المحلية.

ووفقاً لموقع "جي إس إم آرينا"، فإنّ وزارة التجارة الأميركية مدّدت رخصة هواوي المؤقتة العامة للسماح لها بالتداول مع الشركات الأميركية حتى 15 آيار المقبل، لتصبح المرة الرابعة التي يتم فيها منح هواوي ترخيصاً مؤقتاً للعمل مع الشركات الأميركية على رغم قرار الحظر، وذلك بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد #ترامب حظر شركة هواوي في السوق الأميركية ومنعها من شراء مكونات أميركية الصنع العام الماضي.

وأعربت الولايات المتحدة عن قلقها من أن أجهزة هواوي قد تحتوي على ثغرات أمنية تسمح للصين بالتجسس على حركة الاتصالات ، لكن الشركة الصينية تنفي هذا الاتهام.

وتضمن قرار وزارة التجارة الأميركية، أن جميع الأطراف المعنية لديها حتى 25 آذار الحالي، للتعبير عن آرائها لمكتب الصناعة والأمن بوزارة التجارة، مؤكدين أن التمديد يهدف إلى السماح للشركات الأميركية بالعثور على بدائل لمعدات هواوي وخدماتها وبرامجها.

وأدرجت شركة هواوي في قائمة الحظر الأميركي في آيار 2019 ، إلا أنه ظل مسموحاً لها أن تتعامل مع شركائها الأميريكيين لمكونات لا تشكل تهديداً للأمن القومي، كما حصلت على إذن لاستئناف عمليات محدودة في قطاع معدات الشبكات، وخدمات الهاتف المحمول وأبحاث الأمن السيبراني على الأراضي الأميركية.

ومنحت إدارة ترامب شركة هواوي رخصة موقتة تم تمديدها مدة 90 يوما في تشرين الثاني، ثم لمدة 45 يوماً في شباط، وذلك حتى لا يتم عزل المناطق الريفية في الولايات المتحدة عن العالم ريثما يتم تأمين بديل لمعدات هواوي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم