الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

فلاتر كورونا الجديدة على "إنستغرام" تسبب جدلاً وانتقادات واسعة

المصدر: "دايلي مايل"
فلاتر كورونا الجديدة على "إنستغرام" تسبب جدلاً وانتقادات واسعة
فلاتر كورونا الجديدة على "إنستغرام" تسبب جدلاً وانتقادات واسعة
A+ A-

تسببت فلاتر تطبيق #إنستغرام الجديدة الخاصة بفيروس #كورونا بحالة جدل واسعة على الإنترنت، اذ تعرض مستخدمو هذه الفلاتر لانتقادات واسعة بسبب إنشاء مجموعة متنوعة من الفلاتر المثيرة للجدل حول فيروس كورونا فى أعقاب الأزمة الصحية العالمية.

وتشمل هذه الفلاتر التي يمكن استخدامها بقصص انستغرام أقنعة الوجه البسيطة وجزيئات الفيروس الأخضر المتوهجة التي تطفو حول وجه المستخدم.


وبحسب موقع "الدايلي ميل"، فيتضمن البعض الآخر من الفلاتر مربعًا "يحدد ما إذا كنت ستقضي أو تموت من فيروس كورونا"، مع نص وامض يتحول بين "لا أكون آمنًا (حاليًا)" و"نعم، وداعًا"، كما يضع أحد الفلاتر، التي تم إنشاؤها بواسطة smirnov.mikita ، كلمة "Coronavirus" بضوء النيون على وجه المستخدم، في حين يقوم فلتر آخر بتغطيتها بقروح ذات وجه أسود.

ويمكن لأي مستخدم "إنستغرام" تطبيق هذه الفلاتر على قصته من خلال البحث عن "فيروس كورونا" بمعرض فلاتر انستغرام.



ومع ذلك، فإن الفلاتر تثير جدلاً، حيث انتقدها العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعىي لكونها "غير مناسبة"، إذ قال أحد المستخدمين" نحن نتحدث عن شيء يقتل الناس حالياً !! هذا غير مناسب تماماُ ".

ومع ذلك، يدعي بعض مطوري الفلاتر أنهم يستخدمونها لتوضيح كيف يمكن للناس منع الفيروس من الانتشار، إذ قال المطورgeekydiego:" أنا أستخدم تقنية الواقع المعزز لإنشاء فلتر على انستغرام من شأنه أن يجعل الناس على دراية بأصل فيروس كورونا وكيفية منع انتشاره!"

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم