الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

جان بول غوتييه يتعاون مع مصمّمة ماركة ساكاي: سأستمر بمغامرات جديدة

المصدر: "النهار"
فاديا خزام الصليبي
جان بول غوتييه يتعاون مع مصمّمة ماركة ساكاي: سأستمر بمغامرات جديدة
جان بول غوتييه يتعاون مع مصمّمة ماركة ساكاي: سأستمر بمغامرات جديدة
A+ A-

لم ينتهِ جان بول غوتييه من الهوت كوتور. بعد شهر واحد من وداعه للمنصّات، يكشف المصمم عن تغيير استراتيجيته. يبدأ هذا الفصل الجديد بدعوة Chitose Abe، المديرة الفنية لـ Sacai، لموسم واحد لإعادة التفكير في رموز الدار.

"كل شيء يلهمني وسأستمر بمغامرات جديدة". قال جان بول غوتييه في شباط الماضي خلال وداعه للمنصة: "الأفضل هو المستقبل". بعد مرور شهر تقريبًا على آخر عرض احتفالي له، أعلن المصمم الفرنسي عن الخطوط العريضة لمشروعه التعاوني الجديد، الذي لم يسبق له مثيل في مشهد الهوت كوتور. إذا كان قرر وضع خطوطه للألبسة الجاهزة على أهبة الاستعداد، فلأنّه يفضل أن يركز على مجموعات الأزياء الراقية الخاصة به، والتي سيتم إعادة تصميمها في كل موسم بواسطة مصمم آخر.

وقال في بيان: "إعادة تفسير العلامة التجارية لأزياء الهوت كوتور من قبل مصممين مختلفين فكرة كانت لدي في التسعينيات لدار باريسي حيث كانت وظيفة المصمم شاغرة". اليوم، يأخذ هذا الأمر شكله في الدار الخاصة به. إنها Chitose Abe ، مؤسسة ماركة Sacai ، التي ستفتح مجالاً للتعاون مع مجموعة Haute Couture ."لدينا الكثير من القواسم المشتركة الإبداعية ورؤية للأزياء المماثلة. أتركها خالية من أي تفسير" يحدد جان بول غوتييه. وتجيب شيتوس آبي: "لدي إعجاب طويل بجان بول ورؤيته الفريدة للأنوثة الهدامة وكذلك لأسلوبه الأوريجينال، وهما نقطتان قريبتان من قلبي منذ بداياتي".

Chitose Abe

مع ساكاي، علامتها التجارية التي تأسست عام 1999 ، المصممة اليابانية هي جزء من الأزياء الأنيقة والحضرية التي تجمع بين القطع غير الرسمية والتفاصيل المنظمة. منذ عام 2014 ، عملت على توسيع رؤيتها للأزياء وتوقيعها من خلال التعاون بانتظام مع Nike ، التي تستفيد من هالة الكوتور والحداثة. مع جان بول غوتييه، تواصل المصممة صفحتها التعاونية التي سنكتشفها في تموز 2020 خلال أسبوع Haute Couture.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم