الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

فرصة أمام ريال سوسييداد لانتزاع المركز الثالث

المصدر: "أ ف ب"
فرصة أمام ريال سوسييداد لانتزاع المركز الثالث
فرصة أمام ريال سوسييداد لانتزاع المركز الثالث
A+ A-

يملك #ريال_سوسييداد فرصة انتزاع المركز الثالث بفارق الأهداف عن #أتلتيكو_مدريد و #إشبيلية عندما يستضيف بلد الوليد، الجمعة، في افتتاح المرحلة 26 من الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي يبرز فيها لقاء الكلاسيكو بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة الاحد.

وحقق الفريق الباسكي نتائج لافتة خلال الموسم الحالي أبرزها إخراج ريال مدريد من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بفوزه عليه 4-3 في عقر داره ملعب سانتياغو برنابيو.

وأهلت هذه النتائج ريال سوسييداد، الذي يمني النفس بتحقيق الفوز الثالث على التوالي، إلى دخول معترك المنافسة بقوة على المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يتخلف بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو مدريد وإشبيلية الشريكين في المركز الثالث.

ويتألق في صفوفه على وجه التحديد الشابان السويدي الكسندر ايساك، الذي سجل 14 هدفا في مختلف المسابقات، إضافة إلى النروجي مارتن اوديغارد المعار من ريال مدريد مع 7 أهداف و8 تمريرات حاسمة.

وأشاد مدرب سوسييداد إيمانول ألغواسيل بلاعبي فريقه، بقوله: "لدي فريق رائع مستعد للموت مع افكاري. شعور رائع ان تدخل المباراة وانت واثق من تقديم عرض جيد والخروج فائزاً".

كما كال المديح لاوديغارد بقوله: "ندرك جميعا انه لاعب جيد لكن الفريق يسانده ايضا لكي يبرز موهبته. انه لاعب ناضج يدرك تماما المراحل التي يتعين عليه ان يمر بها. يستطيع ان يبلغ المستوى الأعلى في لا ليغا وهذا يعني اللعب في الفريق الاول لريال مدريد".

في المقابل، يعاني بلد الوليد في المركز 15 برصيد 29 نقطة من 6 انتصارات فقط بينها فوزان في مبارياته الـ13 الأخيرة.

ويبدو أتلتيكو مدريد مرشحاً فوق العادة لتحقيق انتصاراه الثاني على التوالي والثاني عشر هذا الموسم، عندما يحل ضيفاً على إسبانيول صاحب المركز الأخير، والأمر ذاته بالنسبة إلى شريكه إشبيلية الذي يستضيف أوساسونا الثاني عشر.

ويحل خيتافي مفاجأة الموسم ضيفاً على ريال مايوركا الثامن عشر في سعيه إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين، والمركز الثالث الذي تنازل عنه في المرحلة الماضية بسقوطه الكبير أمام ضيفه إشبيلية بثلاثية نظيفة.

ويأمل فالنسيا في وضع حد لنزيف النقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري، والتي لم يذق فيها طعم الفوز عندما يستضيف ريال بيتيس الثالث عشر.

وسيحاول ريال مدريد ضرب عصفورين بحجر واحد، عندما يستضيف غريمه التقليدي برشلونة من خلال الفوز عليه وانتزاع الصدارة منه.

ولم تكن استعدادات الفريق الملكي مثالية لخوض الكلاسيكو، لأنه سقط على ملعبه أيضاً أمام مانشستر سيتي الانكليزي 1-2 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الاربعاء لتتعقد اموره في بلوغ ربع النهائي، في ثالث مباراة في مختلف المسابقات لم يتذوق فيها طعم الفوز بعد التعادل مع سلتا فيغو (2-2) في سانتياغو برنابيو والخسارة أمام مضيفه ليفانتي 0-1 في المرحلة الماضية، والتي كلفته التخلي عن الصدارة بفارق نقطتين خلف النادي الكاتالوني.

في المقابل، عاد برشلونة، المنتشي بأربع انتصارات متتالية في الليغا، من إيطاليا بتعادل ثمين مع نابولي (1-1) يعزز من حظوظه في بلوغ ربع نهائي المسابقة القارية العريقة.

وفي ما يأتي برنامج المرحلة (توقيت غرينيتش):

- الجمعة:

(20:00) ريال سوسييداد - بلد الوليد

- السبت:

(12:00) إيبار - ليفانتي

(15:00) فالنسيا - ريال بيتيس

(17:30) ليغانيس - ألافيس

(20:00) غرناطة - سلتا فيغو

- الأحد:

(11:00) إشبيلية - أوساسونا

(13:00) أتلتيك بلباو - فياريال

(15:00) إسبانيول - أتلتيكو مدريد

(17:30) ريال مايوركا - خيتافي

(20:00) ريال مدريد - برشلونة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم