الخميس - 24 أيلول 2020
بيروت 27 °

ما الدول التي علّقت رحلاتها إلى الصين وإيران بسبب كورونا؟

المصدر: "النهار"
ما الدول التي علّقت رحلاتها إلى الصين وإيران بسبب كورونا؟
ما الدول التي علّقت رحلاتها إلى الصين وإيران بسبب كورونا؟
A+ A-

هذه هي الدول التي علّقت رحلاتها إلى #إيران والصين جرّاء انتشار كورونا خلال الفترة الأخيرة:

- علّقت #دبي رحلاتها مع إيران باستثناء طهران.

- علّقت #البحرين، كل الرحلات من وإلى دبي حتى إشعار آخر التي أعلنت عن حالة إصابة ثانية بالمرض.

- علّقت #الكويت رحلاتها الجوية من وإلى العراق. وقالت وكالة الأنباء الكويتية إنّ الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية أعلنت وقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من العراق وسط مخاوف من تفشي فيروس كورونا، وجائت هذه الإجراءات نتيجة تعليمات وزارة الصحة الكويتية.

- علّقت #طاجيكستان الرحلات الجويّة مع إيران بسبب فيروس كورونا. وأعلنت هيئة الطيران المدني، في بيان، أنّ الرحلات الجوية ستبقى معلقة إلى حين استقرار الأوضاع المتعلقة بالفيروس هناك.

- منعت #الإمارات مواطنيها من السفر إلى إيران وتايلاند.

- أغلقت #باكستان حدودها مع إيران، فيما أعلنت كابول "الحظر الموقت" على الرحلات الجوية مع هذه الدولة، سعياً منهما إلى منع تمدد فيروس كورونا المستجد باتجاههما، وفق ما أعلن الأحد مسؤولون محليون. وتتشارك أفغانستان وباكستان حدوداً طويلة مع إيران كثيرة الثغرات التي يستخدمها غالباً مهربون.

- أغلقت #العراق معبراً حدوديّاً مع الكويت وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا. وأشار مدير ناحية منطقة سفوان العراقية إلى أنّ العراق أغلق معبر سفوان الحدودي مع الكويت أمام حركة المسافرين والتجارة وذلك بطلب السلطات الكويتية. ولم يذكر المسؤول سبباً لذلك الإجراء لكنّه يأتي وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد. وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أنّ الكويت أبلغت عن إصابة ثلاثة أشخاص عائدين من إيران بينهم مواطن سعودي بالفيروس. ومدّد العراق منع دخول غير العراقيين من إيران التي قالت إنّها أكدت حتى الآن 43 إصابة بالفيروس وتسع وفيات.

- منعت #الأردن دخول الصينيّين والإيرانيّين والكوريّين الجنوبيّين وقررت الحكومة الأردنية منع دخول مواطني الصين وإيران وكوريا الجنوبية إلى أراضي المملكة، في إطار جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك "كإجراء إحترازي موقّت". وأعلنت كوريا الجنوبية حالة الإنذار القصوى، الأحد، بعد تسجيل أربع وفيات و600 إصابة من جراء فيروس كورونا المستجد، ثاني أكبر عدد من المصابين على أراضيها بعد الصين. في غضون ذلك، أعلنت إيران وفاة ثمانية أشخاص، وهي حتى اليوم الدولة التي سجل فيها أكبر عدد وفيات من جراء الوباء بعد الصين.

- علّق ميناء خصب العماني للشحن في #عمان من وإلى إيران اعتباراً من الغد، وأشارت شركة تشغيل وإدارة الموانئ في عمان (مرافي) عبر "تويتر" إلى أنّ ميناء خصب العماني سيعلق صادرات وواردات البضائع من وإلى إيران اعتباراً من غد الأربعاء 26 شباط بسبب فيروس كورونا. وكتبت الشركة عبر "تويتر": "كإجراء احترازي، مرافي توقف عمليات استيراد وتصدير البضائع عن طريق القوارب الإيرانية بميناء خصب اعتباراً من يوم الأربعاء".

- حظرت الصحة في #العراق دخول المسافرين من 7 دول. وأعلنت وزارة الصحة العراقية، وقررت تمديد حظر دخول المسافرين من الصين وإيران وفرضت قرارات حظر مماثلة على المسافرين من تايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا وسنغافورة.وأضافت الوزارة أنّ حظر الدخول ينطبق على المسافرين بصورة مباشرة أو غير مباشرة من هذه الدول لكنّه يستثني العراقيين والعاملين في البعثات الديبلوماسية والوفود الرسمية. ونصحت العراقيين بتجنّب السفر إلى هذه الدول. وأشارت الوزارة، في بيان، إلى "تعطيل الدوام الرسمي في المدارس والجامعات لمدة عشرة أيام" في محافظة #النجف، وحضّت المواطنين على عدم السفر من وإلى المحافظة إلا في حالات الضرورة القصوى. وأعلن العراق عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا، أمس الاثنين، وهي لطالب إيراني في محافظة النجف.

- قد تعلّق #تونس بعض الرحلات الجويّة إلى إيطاليا بسبب فيروس كورونا، إذ قال وزير لنقل التونسي روني الطرابلسي لمحطة إذاعية محلية، إنّ بلاده قد تعلّق بعض الرحلات الجوية الى #إيطاليا، لتقليل تعرضها لخطر انتشار فيروس كورونا. وأضاف لإذاعة "شمس إف.إم" أنّ السلطات تتخذ كل الإجراءات والاحتياطات بالتنسيق مع وزارة الصحة، مشيراً إلى أنّ قرارات ستُتخذ اليوم أو غداً لتجنب المخاطر، بما يشمل تعليق بعض الرحلات الجوية. وقال رئيس هيئة الحماية المدنية في إيطاليا، إنّ أكثر من 200 حالة إصابة بالفيروس ظهرت في شمال البلاد منذ يوم الجمعة، وتوفي خمسة. وتونس مقصد سياحي كبير. ويتم تسيير العديد من الرحلات الجوية بينها وبين أوروبا، بما في ذلك شمال إيطاليا.

الكلمات الدالة