الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

إيران: 5 وفيات جديدة بكورونا وتسجيل 34 إصابة

المصدر: (أ ف ب - رويترز)
إيران: 5 وفيات جديدة بكورونا وتسجيل 34 إصابة
إيران: 5 وفيات جديدة بكورونا وتسجيل 34 إصابة
A+ A-

أعلنت وسائل إعلام إيرانية رسمية أنّه تم تسجيل 5 وفيات جديدة بفيروس #كورونا المستجد، ما يرفع إجمالي عدد الوفيات في #إيران جرّاء المرض إلى 17 وفاة.

كما لفت متحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية إلى تسجيل 34 حالة إصابة جديدة بالفيروس في البلاد

ومنذ الأربعاء، عندما أعلنت عن أول وفاتين لديها في مدينة #قم التي يؤمها علماء دين وحجاج شيعة من حول العالم، تحاول إيران جاهدة احتواء المرض الذي أطلق عليه "كوفيد-19".

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية (إرنا) أنّ الضحايا الجدد هما امرأتان مسنتان في محافظة مركزي (وسط) ومريض ثالث في محافظة ألبرز (شمال).

وقال رئيس جامعة العلوم الطبية في مدينة ساوة عباس نيكراوش لوكالة "إرنا": "كانت إحداهن تبلغ من العمر 87 عاما لديها تاريخ بالأمراض القلبية والرئوية والكبد والكلى توفيت بعد يومين على نقلها إلى المستشفى".

وأمّا الثانية فتبلغ من العمر 82 عاماً، وتعاني من "أمراض خطيرة في الدم والقلب والأوعية الدموية" وتوفيت بعد يوم على نقلها إلى المستشفى، مشيراً إلى أنّها سبق وزارت قم حيث يعيش أبناؤها.

وأفاد نيكراوش أنّه "تم تأكيد ثلاث إصابات بفيروس كورونا المستجد في مدينة ساوة حتى الآن، أدت اثنتان منها إلى الوفاة"، مضيفاً أنّ "هناك امرأة مصابة أفغانية تبلغ من العمر 78 عاما تخضع لرعاية خاصة".

ولم توضح "إرنا" هوية المتوفى في ألبرز ولم تقدم أي تفاصيل بشأن وضعه الصحي.

كما لفت نائب مدير جامعة ألبرز للطب حسن إنانلو إلى أنّ "هذا المريض كان يخضع لرعاية صحية خاصة في الأيام الأخيرة عندما توفي".

ووفق "إرنا"، تتم معالجة حالتين مؤكدتين حاليا في مستشفى في ألبرز.

وأكدت إيران 61 إصابة بكورونا المستجد حتى الآن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم