الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

كيف تفوّقت مريم أوزرلي بإطلالتها في مهرجان برلين السينمائي الأخير؟

المصدر: النهار
كارلا باسيل
كيف تفوّقت مريم أوزرلي بإطلالتها في مهرجان برلين السينمائي الأخير؟
كيف تفوّقت مريم أوزرلي بإطلالتها في مهرجان برلين السينمائي الأخير؟
A+ A-

تألقت النجمة التركية #مريم_أوزرلي خلال مهرجان برلين للسينما بدورته السبعين بفستان أسود راق للمصممة soraya jaziri  التي تمتلك دار SORAYA COUTURE، فلقد أراد المهرجان من خلال طغيان العنصر النسائي هذا العام التركيز على التنوّع في الأفلام المشاركة  وهو جدل يعصف بأوساط السينما، مع مشاركة مخرجات وأفلام سياسية وأعمال من مناطق مختلفة من العالم.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B88XkURI0UN]]

فبعد حفلتي جوائز بافتا البريطانية وأوسكار الأميركية اللتين تعرضتا للانتقادات جراء عدم اختيار مخرجات وفنانين سود، تعهد مهرجان برلين، وهو أول مهرجان سينمائي اوروبي يقام هذه السنة قبل مهرجان كان والبندقية السينمائيين. وقد تنافست النجمات في اختيار الأزياء الأجمل على السجادة الحمراء، من الإطلالات البارزة نذكر ليا فان آكن التي ارتدت فستاناً مطبعاً حيوياص للمصممة ستاين غويا والتي تنتمي الى ربيع 2020. 

وقد اختير 340 فيلما هذه السنة من بينها 37,9 % من إخراج نساء. ومن أصل 18 فيلما مشاركا في المسابقة الرسمية لنيل جائزة الدب الذهبي، ستة اعمال من إخراج نساء أو أن النساء ساعدن في إخراجها.

وهذا العدد أقل من تمثيل النساء القياسي العام الماضي الذي بلغ نسبة 45 % إلا أنه أعلى من ذلك المسجل في مهرجانَي كان والبندقية اللذين رشحا مخرجتين فقط في دورتهما للعام 2019 من أصل 21 فيلما في المسابقة الرسمية.

وفي خضم الجدل حول التمييز الجنسي وضعف التمثيل، وقع مهرجان برلين العام الماضي ميثاقا من أجل المساواة بين الرجال والنساء على غرار مهرجانات كبيرة أخرى. اما النجمتان اللتان تألقتا بإطلالتيهما فهما مينماكي بفستان أحمر يزدان بياقة عالية مقفولة وبقصة ضيقة، وكاثرين جنكينز التي ظهرت بفستان أسود يتألق من كورسيه مطرز وتنورة من الموسلين الأسود.

- النجمة بولا بير تألقت بفستان يزدان بجيليه سوداء وتنورة نيود مكسّرة. ومن المعروف ان اللون النيود يناسب بشرتها السمراء الملوحة، وأقرنته بكلاتش مرصع بالبايي الفضي المربع بتصميمه. 

النجمتان الألمانيتان أنا ماريا مواهي وهانا هيرسبرانغ تألقتا بفستان احمر من دون أكمام من الكريب وبطقم من الكريب الكحلي. 

النجمة مارغيت كوايلي ارتدت فستاناً راقياً من شانيل ينتمي الى مجموعة ربيع 2020 مع حذاء ممائل للدار الفرنسية العريقة باللونين الأبيض والأسود.  ومن المعلوم أنّ النجمة تلتزم بإبداعات هذه الدار في معظم مناسباتها الرسمية.

فيليسيتا رومبولد تألقت بفستان أحمر ميتاليكي من تصميم الكسندر فوتييه وحملت معه حقيبة مطرزة بالخرز الملون من المخمل الأسود.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم