الجمعة - 15 كانون الثاني 2021
بيروت 16 °

إعلان

أنس جابر إلى الدور الثاني لدورة قطر

المصدر: "أ ف ب"
أنس جابر إلى الدور الثاني لدورة قطر
أنس جابر إلى الدور الثاني لدورة قطر
A+ A-

بلغت التونسية #أنس_جابر الدور الثاني من دورة #قطر الدولية في كرة المضرب للسيدات، بفوزها السهل على التشيكية كاترينا سينياكوفا 6-3 و6-2.

وهي المرة الأولى تبلغ فيها جابر، التي تحتل المركز الـ45 في التصنيف العالمي حالياً، الدور الثاني من دورة الدوحة في سادس مشاركة لها.

كما حققت جابر أول فوز لها على منافستها التشيكية في 5 مباريات جمعت بينهما آخرها في بطولة ويمبلدون الانكليزية عام 2018ـ عندما فازت التشيكية في ثلاث مجموعات بينها الأخيرة بنتيجة 9-7.

وكانت جابر باتت أول تونسية تبلغ الدور ربع النهائي لإحدى البطولات الاربع الكبرى في "الغران شليم"، عندما حققت هذا الانجاز في بطولة أوستراليا المفتوحة الشهر الماضي، قبل أن تخسر أمام الاميركية صوفيا كينن، التي تابعت مشوارها وأحرزت اللقب.

وقالت جابر بعد فوزها: "اريد ان اشكر جميع التونسيين الذين قدموا لمساندتي. انتم مذهلون. الاجواء لا تصدق وانا فخورة بكوني تونسية".

وفي أبرز المباريات، تأهلت الإسبانية غاربيني موغوروزا وصيفة بطولة أوستراليا المفتوحة هذا العام إلى الدور الثاني ايضاً، بفوزها على الروسية داريا كاساتكينا 7-5 و5-7 و6-3، واللاتفية يلينا أوستابنكو بطلة رولان غاروس عام 2016 على السويسرية جيل تيخمان 7-5 و2-6 و7-5، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا على التركي كايلا بويوكاكشاي 6-2 و6-

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم