الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

أمير قطر وصل إلى الأردن: محادثات مع الملك عبدالله لـ"تطوير العلاقات الأخويّة"

المصدر: "أ ف ب"
أمير قطر وصل إلى الأردن: محادثات مع الملك عبدالله لـ"تطوير العلاقات الأخويّة"
أمير قطر وصل إلى الأردن: محادثات مع الملك عبدالله لـ"تطوير العلاقات الأخويّة"
A+ A-

وصل أمير #قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى #الأردن الأحد في زيارة رسمية تستمر يومين، بدعوة من الملك عبد الله الثاني، وذلك بعد تحسن في العلاقات الثنائية اثر تبادل السفراء العام الماضي.

وتأتي الزيارة بعد أكثر من عامين على خفض التمثيل الديبلوماسي للاردن مع الدوحة عقب قطع السعودية والامارات ومصر والبحرين علاقاتها معها في حزيران/يونيو 2017.

كما قررت عمان انذاك سحب ترخيص مكاتب قناة "الجزيرة" القطرية الفضائية.

وقد قطعت السعودية والبحرين والإمارات ومصر علاقاتها الديبلوماسية مع قطر الغنية بالغاز والنفط واتهامها بدعم الحركات الإسلامية والتقرب من ايران، وهو ما تنفيه الدوحة.

وبحسب مشاهد بثها التلفزيون، حطت طائرة أمير قطر في مطار الملكة علياء الدولي (30 كلم جنوب عمان) عصرا، وكان العاهل الاردني في مقدم المستقبلين .

والزيارة هي الثالثة لأمير قطر إلى الأردن منذ توليه مقاليد الحكم في بلاده منتصف عام 2013. وكانت الأولى في 30 آذار 2014، فيما تعود الثانية الى 29 آذار 2017، حين ترأس وفد بلاده الى القمة العربية الـ28 التي عقدت على شواطىء البحر الميت (50 كلم غرب عمان).

وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي، فإن الملك عبد الله سيجري مباحثات مع أمير قطر حول "سبل تطوير العلاقات الأخوية بين البلدين وآليات تفعيل التعاون بينهما في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية منها، إضافة إلى التطورات في المنطقة".

وزار العاهل الاردني قطر ثلاث مرات خلال الاعوام 2011 و2012 و2013.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم