الأربعاء - 25 تشرين الثاني 2020
بيروت 18 °

إعلان

عقب دخوله موسوعة غينيس... جدل في مصر بسبب تهديدات بانهيار جسر "تحيا مصر"

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
عقب دخوله موسوعة غينيس... جدل في مصر بسبب تهديدات بانهيار جسر "تحيا مصر"
عقب دخوله موسوعة غينيس... جدل في مصر بسبب تهديدات بانهيار جسر "تحيا مصر"
A+ A-

شهد الشارع المصري حالة من الجدل خلال الفترة الماضية، بعد الأنباء التي ترددت حول إقفال جسر "تحيا مصر" لوجود خطورة على مستخدميه بسبب ظهور شروخ وتشققات جسيمة تهدد بانهياره، وذلك عقب أشهر قليلة من افتتاحه ودخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وكان جسر "تحيا مصر" تم افتتاحه في شهر أيار الماضي، ودخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأعرض جسر في العالم بـ67.36 متراً.

وشهدت الساعات الماضية جدلاً في مواقع التواصل الاجتماعي وصلت إلى إطلاق دعوات لعدم السير عليه خلال الفترة المقبلة، وأنباء أخرى عن إغلاقه، وهو ما دفع الحكومة المصرية لكشف حقيقة الأمر، حيث تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع محافظة القاهرة، والتي نفت صحة تلك الأنباء، مُؤكدةً أن لا صحة لما تردد حول إغلاق كوبري "تحيا مصر" بسبب ظهور شروخ وتشققات جسيمة بالأسفلت.

وأكّدت الحكومة المصرية، أن الحركة المرورية على الجسر تسير بشكل طبيعي في كلا الاتجاهين دون توقف، مُشددةً على حرص الدولة على إجراء عملية الصيانة الدورية لشبكة الطرق والجسور على مستوى الجمهورية للتأكد من سلامتها.

وقالت محافظة القاهرة إن هناك خطة مستمرة لأعمال الصيانة ورفع كفاءة الجسور، تشرف عليها المحافظة، حيث يتم العمل على عدد من الجسور بالتوازي مع القديمة منها التي يتم التعامل مع مشكلاتها وتدارك العيوب الموجودة فيها بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور للحفاظ على الجسر بعد الصيانة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم