الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

منخفض جوّي حتى صباح الأحد والطقس عاصف إلى مثلج

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
منخفض جوّي حتى صباح الأحد والطقس عاصف إلى مثلج
منخفض جوّي حتى صباح الأحد والطقس عاصف إلى مثلج
A+ A-

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائماً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار تكون غزيرة خاصة خلال الفترة الصباحية ومترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب الـ85 كلم/س يرتفع معها موج البحر إلى 4 أمتار، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر وما دون في المناطق الشمالية والداخلية، تخف حدة الأمطار والثلوج مساء. وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة تؤثر تدريجياً على الحوض الشرقي للمتوسط بدءاً من صباح اليوم، ويحمل معه أمطاراً وثلوجاً وعواصف رعدية ورياح شديدة ويستمر حتى صباح يوم الأحد.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم جزئياً إلى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة متقطعة، تشتد غزارتها ليلاً مترافقة بعواصف رعدية ورياح تقارب الـ80 كلم/س خاصة في المناطق الشمالية يرتفع معها موج البحر إلى 4 أمتار، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها خلال الليل لتلامس الـ 1200 متر وما دون ذلك في المناطق الداخلية الشمالية.

الجمعة: غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار تكون غزيرة خاصة خلال الفترة الصباحية ومترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب الـ85 كلم/س يرتفع معها موج البحر إلى 4 أمتار، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر وما دون في المناطق الشمالية والداخلية، تخف حدة الأمطار والثلوج مساء.

السبت: غائم جزئياً إلى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات تبقى الأجواء مهيأة لتساقط أمطار محلية وثلوج على ارتفاع الـ1200 متر وما فوق.

- الحرارة على الساحل من 11 إلى 17 درجة، فوق الجبال من 2 إلى 9 درجات، في الداخل من 2 إلى 9 درجات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم