الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

البابا بينيديكتوس الجالس قرب الراعي في روما: لبنان العزيز في قلبي

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

شارك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي اليوم في القداس الاول المشترك للكرادلة الجدد مع البابا فرنسيس في بازيليك القديس بطرس، بعد استلامهم امس القبعة والخاتم الكارديناليَّين من قداسته في احتفال كبير اقيم في الفاتيكان وتميز بحضور البابا الفخري بينيديكتوس السادس عشر الذي قال للراعي الجالس بقربه: "اني احمل لبنان العزيز في صلاتي اليومية وهو دائما في قلبي".


وخلال القداس ألقى البابا فرنسيس عظة استهلها بالقول: "أعنا أيها الإله السرمدي القدير على الإصغاء إلى أقوالك وتأملها ليل نهار".
أضاف متوجها الى الكرادلة الجدد: "إن الرب يسوع وأمنا الكنيسة يطلبان منا أن نشهد بحماسة أكبر لمواقف القداسة، لأنه في هذا التفاني المجاني تكمن قداسة الكاردينال. وعليه لنحب أعداءنا، ولنبارك من يتحدث عنا بالسوء، لنحيي بابتسامة من لا يستحق. لا نبحثن عن إظهار أنفسنا وإنما لنضع التواضع حيث التسلط ولننسى الاهانات التي نتعرض لها. لنسمح دائما لروح المسيح بأن يقودنا، فالمسيح قد ضحى بنفسه على الصليب لنكون قنوات تفيض من خلالها محبته". 
وختم: "إخوتي الكرادلة الأعزاء، لنبقى متحدين بالمسيح وفي ما بيننا. أسألكم أن تبقوا قريبين مني بالصلاة والمشورة والتعاون. وأنتم جميعا، أساقفة وكهنة وشمامسة، مكرسون وعلمانيون، اتحدوا في الصلاة من أجل الروح القدس ليكون مجمع الكرادلة متقدا دائما بنار المحبة الراعوية ومليئا بالقداسة من أجل خدمة الإنجيل ومساعدة الكنيسة على نشر محبة المسيح في العالم".
وكان الراعي جال أمس على الكرادلة الجدد التسعة عشر وقدم لهم التهانيء باسم الكنيسة المارونية وخصوصا ان معظمهم من رعاة الابرشيات اللاتينية التي تقوم بالخدمة الروحية والراعوية للموارنة المنتشرين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم