السبت - 26 أيلول 2020
بيروت 28 °

بيروت مسرحاً للاشتباكات... أبرز تغريدات السياسيين

المصدر: "تويتر"
بيروت مسرحاً للاشتباكات... أبرز تغريدات السياسيين
بيروت مسرحاً للاشتباكات... أبرز تغريدات السياسيين
A+ A-

طلب رئيس الجمهورية ميشال #عون عبر "تويتر" من وزيري الدفاع والداخلية والقيادات الأمنية المعنية المحافظة على أمن المتظاهرين السلميين ومنع أعمال الشغب وتأمين سلامة الأملاك العامة والخاصة وفرض الأمن في الوسط التجاري، وذلك على خلفية الاشتباكات في بيروت بين المتظاهرين والقوى الأمنية.


أما رئيس مجلس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال سعد #الحريري، فغرد أيضاً مؤكدا أن حلم #رفيق_الحريري لن يحترق. وجاء في التغريدة: "لن يحترق حام رفيق الحريري بعاصمة موحدة لكل اللبنانيين بنيران الخارجين على القانون وسلمية التحركات. ولن نسمح لأي كان اعادة بيروت مساحة للدمار والخراب وخطوط التماس، والقوى العسكرية والامنية مدعوة الى حماية العاصمة ودورها وكبح جماح العابثين والمندسين".

وأضاف: "‏مشهد المواجهات والحرائق وأعمال التخريب في وسط ‎#بيروت مشهد مجنون ومشبوه ومرفوض يهدد السلم الأهلي وينذر بأوخم العواقب. لن تكون بيروت ساحة للمرتزقة والسياسات المتعمدة لضرب سلمية التحركات الشعبية".



فيما اعتبرت وزيرة الداخلية في حكومة تصريف الأعمال ريا #الحسن أن الاعتداء على قوى الأمن "غير مقبول"، وغردت: "اكتر من مرة تعهدت انو احمي التظاهرات السلمية، وكنت دايمن اكد ع أحقية التظاهر. بس انو تتحول ه التظاهرات لاعتداء سافر على عناصر #قوى_الامن والممتلكات العامة والخاصة، فهو امر مدان وغير مقبول ابدا".


يُذكر أن الاشتباكات اندلعت بعد ظهر السبت بين المتظاهرين والقوى الأمنية في بيروت، حتى أصبح وسط بيروت ملعباً للقنابل المسيلة للدموع.

اقرأ أيضاً: "النهار" من ساحة المعركة... تصعيدٌ عنفيّ خطيرٌ في المواجهة (صور وفيديو)

الكلمات الدالة