الخميس - 29 تشرين الأول 2020
بيروت 26 °

إعلان

جدل في مصر بسبب قتل كلاب الشوارع بطعام مخلوط بالمسامير (صورة)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
جدل في مصر بسبب قتل كلاب الشوارع بطعام مخلوط بالمسامير (صورة)
جدل في مصر بسبب قتل كلاب الشوارع بطعام مخلوط بالمسامير (صورة)
A+ A-

أثارت حالة من الجدل في مصر، وثورة بين ناشطي حقوق الرفق بالحيوان، بسبب ما تردّد حول الاعتماد على أطعمة مخلوطة بالمسامير لقتل كلاب الشوارع في مصر.

وانتشرت صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر لجوء البعض إلى قتل الكلاب وتعذيبها من خلال وضع طعام لها به مسامير، حيث أدانت النقابة العامة للبيطريين ممثلة في الدكتور الحسيني محمد عوض، عضو مجلس النقابة، الأمر تماماً مؤكداً أن كل الديانات تحقق التوازن العادل بشأن الحقوق والواجبات المتبادلة بين الإنسان وبقية المخلوقات، وقد تضمّنت جميع الكتب السماوية نصوصاً تحث على الرحمة والرأفة بالحيوان، مؤكداً أن القانون المصري يجرّم قتل الحيوان أو القسوة في التعامل معه، وأن قتل الكلاب وتعذيبها من خلال وضع طعام لها به مسامير، يعاقب عليه القانون.

كما ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة صدور تشريع يعاقب بالحبس من يقوم بقتل الكلاب، على أن يكون التخلص من كلاب الشوارع من مسؤولية الجهات الحكومية، بتجميعها في مأوى للكلاب.

وأثارت أزمة الكلاب الضالة في مصر جدلاً كبيراً، بسبب انتشارها بشكل ملحوظ، حيث يرى فريق ضرورة التخلص منها خاصة أنها تمثل خطراً على الأطفال من خلال تكرار حالات العقر، بالإضافة إلى أنّها تثير الرعب والفزع في الشوارع، بينما يدافع فريق آخر عنها.

الكلمات الدالة