الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

لقاء سويدان تعلن اعتزالها: قرار لا رجعة فيه

المصدر: "رصد النهار"
محمد أبو زهرة
لقاء سويدان تعلن اعتزالها: قرار لا رجعة فيه
لقاء سويدان تعلن اعتزالها: قرار لا رجعة فيه
A+ A-

فجّرت الفنانة المصرية لقاء سويدان مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانها اعتزالها التمثيل والغناء، مبررة أن المهنة أصبحت عبئاً على الفنان الذي يحترم ذاته، وأنها لم تعد قادرة على مجاراة التغيرات التي تشهدها الساحة الفنية حالياً.

وكتبت لقاء عبر صفحتها الشخصية على "فايسبوك"، قائلة: "بعد فترة طويلة من عدم القدرة على مسايرة التغيرات التي تحدث حولنا، قررت عدم الاستمرار متأرجحة ما بين مبادئي وما أؤمن به وبين مهنة أحبها واشتغلتها منذ طفولتي، ولكن لم تعد تحكمها الموهبة ولا المعايير العادلة، مهنة أصبحت عبئاً نفسياً وعصبياً على الفنان الذي يحترم فنه وذاته".

وأكدت سويدان اعتزالها قائلة: "لذا قررت أن أترك التمثيل والغناء نهائياً من الآن، قرار لا رجعة فيه".

يُذكر أن لقاء سويدان فنانة مصرية من أصول لبنانية، إذ ولدت من أب لبناني، وتبلغ من العمر 47 عاماً، بدأت التمثيل وهي بسن صغيرة في مسلسل "هو وهي"، كما قدمت عديداً من الأدوار الفنية وجمعت بين التمثيل والغناء، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ثم درست الغناء والعزف على البيانو والكونترباص في "معهد الكونسيرفتوار".

سبق أن تزوجت من الفنان حسين فهمي قبل طلاقهما، وأبرز أعمالها كان مسلسل "أستاذ ورئيس قسم"، و"صاحب السعادة"، و"القاصرات"، و"خلف الله"، و"لو كنت ناسي"، و"البيت الكبير"، و"لمن تضحك الأيام"، و"قاتل بلا أجر"، و"السيرة العاشورية"، و"رجل غني فقير جداً"، و"امرأة من الصعيد الجواني"، و"العطار والسبع بنات"، و"أوبرا عايدة"، و"المال والبنون"، و"هو وهي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم