الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

تكتل "الجمهورية القوية" لم يسم احدا

تكتل "الجمهورية القوية" لم يسم احدا
تكتل "الجمهورية القوية" لم يسم احدا
A+ A-

أكد نائب رئيس حزب القوات اللبنانية عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عدوان أننا “كحزب منذ استقلنا من الحكومة كانت واضحة رؤيتنا أن الأمور لا يمكن ان تستمر كما كانت”.

وأضاف بعد مشاركة الكتلة في الاستشارات النيابية الملزمة في قصر بعبدا، اليوم الخميس، “اعتبرنا ان الذهنية بإدارة أمور الدولة لا يمكن ان تستمر وأخذنا موقفنا من طريقة تأليف الحكومة وبعد 60 يوماً نرى الا شيء تغير ولا نزال نتعاطى بالأساليب عينها والعقلية لم تتغير”.

ورأى ان “السياسيين لا يزالون يفتشون عن المغانم والسيطرة على الحكومة، فيما وجع الناس وهمومهم في مكان آخر”.

وشدد على أن “موقفنا ذاته ولم نسم احداً وإن لم تتغير الذهنية بالتعاطي بلدنا سيغرق أكثر فأكثر والشعب في مكان والسلطة في مكان آخر”.

واعتبر اننا “في الظروف العادية كنا نحرص الا يشعر أي مكون انه مستبعد أو مبعد فكيف بالحري في هذه الظروف. ننبه من هذا الأمر وقلنا هذا الكلام بحرفيته تقريباً أمام الرئيس ميشال عون وهو برسم السياسيين وما أضعناه من وقت يكفي، وكما نرى الأمور فهي تتجه إلى 60 يوم آخرين تضييعاً للوقت”.

وقال، “اتخذنا قراراً سابقاً منذ كان سمير الخطيب مطروحاً، ولو تمت الاستشارات الاثنين وتكلف الحريري وتم العمل بذهنية جديدة كان بابنا مفتوحاً بانتظار رؤية شكل الحكومة”.

وأكد أننا “لم نسم نواف سلام لأننا نعتبر أن الطريقة التي تجري فيها الأمور لا توصلنا الى الهدف المرجو، لذلك لا يمكننا تغيير مواقفنا، نحنا ثابتون على موقفنا، وعندما تتغير الذهنية في التعاطي نتغيّر”.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم