السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تضامناً مع التحركات الشعبية... حماس تلغي احتفالات الانطلاقة في لبنان

المصدر: النهار
مراد سامي
تضامناً مع التحركات الشعبية... حماس تلغي احتفالات الانطلاقة في لبنان
تضامناً مع التحركات الشعبية... حماس تلغي احتفالات الانطلاقة في لبنان
A+ A-

أصدرت حركة المقاومـة الإسـلامية حماس بياناً، صباح الاثنين، الموافق للتاسع من شهر ديسمبر، أكدت فيه إلغاء فعاليات احتفالات ذكرى الانطلاقة في لبنان بسبب الأوضاع الداخلية بلبنان.

خطوة حماس الأخيرة جعلت العديد من المراقبين يتساءلون عن جدوى إلغاء احتفالات بهذا الحجم لحركة تولي أهمية كبرى لهذه المناسبات التي تبرز حجم تعاطف فلسطينيي الداخل والخارج معها.

تجدر الإشارة إلى أن موقف حركة حماس من الاحتجاجات الشعبية اللبنانية كان إيجابياً منذ البداية، إذ ترى الحركة أن المطالب الاقتصادية والاجتماعية التي يطالب بها اللبنانيون تخدم حكماً الفلسطينيين المقيمين في لبنان والذين تعرضوا للتهميش والتجاهل من أغلب الحكومات اللبنانية المتعاقبة على البلاد.

في هذا الإطار يكمن فهم سر قرار القيادة الحمساوية، إذ يرغب الحمساويون على ما يبدو في كسب ودّ ثوار لبنان الجدد، و ما إلغاء الاحتفالات إلا خطوة في اتجاههم حتى لا يساء فهم الحركة ويقع بالتالي التشويش عليها.

هذا، وقد دعت حماس في بيانها كافة أبناء الشعب الفلسطينيّ إلى تعزيز روح التضامن والتكافل بين مكوناته كافّة، وإطلاق المبادراتِ الخيرية، بما يُعزِّز من صموده وتماسكه في مواجهة جميعِ التحديات والتهديدات، مشددة على عزمها المضي قدماً في الدفاع عن الفلسطينيين سواءً في داخل قطاع غزة أو خارجها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم