الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

أوزيل يتسبب بمشكلة لناديه بسبب تصريح داعم للمسلمين

علي حمدان
أوزيل يتسبب بمشكلة لناديه بسبب تصريح داعم للمسلمين
أوزيل يتسبب بمشكلة لناديه بسبب تصريح داعم للمسلمين
A+ A-

تسبب اللاعب الدولي الألماني السابق مسعود أوزيل، بمشكلة لفريقه أرسنال الانكليزي بعد تغريدة داعمة للمسلمين أطلقها في حسابه بتويتر. ونشر النجم التركي الأصل تغريدة انتقد فيها معاملة أقلية الإيغور المسلمة في الصين، بعد نشر جماعات حقوقية لتقارير تقول إن نحو مليون شخص أغلبهم من أقلية الايغور المسلمسة تعرضوا للاعتقال دون محاكمة في الصين. فيما قالت السلطات الصينية انهم يتلقون التعليم في مراكز التأهيل المهني، في اطار نشاط لمكافحة التطرف الديني العنيف. كما نفت الصين أن تكون هناك معاملة سيئة للإيغور المسلمين في بلادها.

كما قررت قناة "سي سي تي في" الصينية عدم عرض مباراة فريق أرسنال أمام نادي مانشستر سيتي ضمن فاعليات الدوري الانكليزي الممتاز بسبب هذه التغريدة.

هذه المسألة استفزت الاتحاد الصيني لكرة القدم، حيث وصفت تصريحات صاحب الـ30 عاماً بأنها غير مقبولة وقد أضرت بمشاعر الجماهير في الصين. فيما أعلنت شبكة التلفزيون الصينية عن أنها ستنقل مباراة توتنهام أمام وولفز بدلا من النقل الحي لمباراة الأرسنال أمام مانشستر سيتي. كما وصفت صحيفة "غلوبال تايمس" الصينية تصريحات أوزيل بأنها "زائفة"، زاعمة أنها أثارت استياء "السلطات المعنية بكرة القدم".

بدوره نأى نادي الأرسنال بنفسه عن وجهات النظر التي ينشرها اللاعب الألماني في مواقع التواصل الاجتماعي، واصفة آراءه بأنها "دائما سياسية وكأنه منظمة".

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B58RO4wpeZ-]]

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم