الثلاثاء - 29 أيلول 2020
بيروت 26 °

إعلان

بلاستيك وأكياس... أغرب فساتين الفنانات العربيات (صور)

المصدر: " ا ف ب"
محمد أبو زهرة
بلاستيك وأكياس... أغرب فساتين الفنانات العربيات (صور)
بلاستيك وأكياس... أغرب فساتين الفنانات العربيات (صور)
A+ A-

نشرت الفنانة درة، عبر حسابها الشخصي في "إنستغرام"، صوراً جديدة لها من أحدث جلسة تصوير، حيث ظهرت بفستان مصنوع من زجاجات المياه البلاستيكية التي استخدمت في مهرجان الجونة السينمائي.

وظهرت درة في الصور بفستان من اللون الأزرق مرصعاً بالكامل بالزجاجات البلاستك المعاد تدويرها، وعلّقت على الصور قائلة "الأشياء التي نتخلص منها تكون ليها حياة ثانية بعد استخدامنا لها، خلقت حياة جديدة للقوارير التي تجمعت من مهرجان الجونة السينمائي عن طريق الفستان ده المصنوع من بلاستيك زجاجات المياه".


وانضمت درة إلى قائمة من أغرب فساتين الفنانات العربيات، حيث سبقتها الفنانة هبة مجدي وزوجها المطرب محمد محسن، حيث ظهرا بفستان وبدلة مصنوعين من "باقي" الأقشمة، التي تريد مصانع الملابس التخلص منها، كما ظهرا بهما في لقاءات تلفزيونية، وأكدت أن فكرة ارتداء ملابس من باقي أقمشة المصانع، جاءت بعدما رأت أحد مصصمي الأزياء الأردنيين، يصمم ملابس من هذا النوع، فاستضافاه في منزلهما لرؤية جميع التصميمات، قائلة "عجبتني فكرة القماش المستهلك، وكان من المفترض التخلص منه ليتم إعادة تدويره".

كما ظهرت الفنانة المصرية الشابة سارة عبد الرحمن بملابس مصنوعة من الأكياس المعاد تدويرها في مهرجان القاهرة السينمائي، وكتبت عبر صفحتها على "فايسبوك" قائلة: ''مبسوطة إني أقول إن فستاني مصنوع من 30 كيساً بلاستيكياً معاد تدويرها، Upfuse براند مصري، يصنع حقائب من أكياس البلاستيك، كمشروع ينشر الوعي للحفاظ على البيئة''، وذلك للتوعية بمشكلة القمامة وكيفية حلها بإعادة تدويرها والاستفادة منها.

كما أثارت سما المصري في افتتاح الدورة الماضية من مهرجان القاهرة السينمائي جدلاً كبيراً، حيث ارتدت ملابس فرعونية على طريقة الملكة كليوباترا.

وأثارت ياسمين رئيس جدلاً بسبب ارتدائها البيجاما فى مهرجان دبي السنيمائي عام 2017، حيث ظهرت على الريد كاربت وهي ترتديها.

الكلمات الدالة