الأربعاء - 23 أيلول 2020
بيروت 29 °

عكار تحيي عيد الاستقلال بالأناشيد

المصدر: " ا ف ب"
ميشال حلاق
عكار تحيي عيد الاستقلال بالأناشيد
عكار تحيي عيد الاستقلال بالأناشيد
A+ A-

أحيا مجلس البيئة في القبيات - عكار وعدد من الناشطين البيئيين من كل لبنان عيد الاستقلال بنشاط بيئي خاص في غابة الأرز الساحرة، أعالي بلدة فنيدق العكارية، بمشاركة 120 شخصاً من عكار وجبل لبنان وبيروت وطرابلس.

وسار المشاركون تحت راية العلم اللبناني مدة ساعة ليدخلوا من بعدها في جوف الغابة حيث مهرجان الجمال والألوان الخريفية الرائعة من أحمر وأخضر وأصفر وبرتقالي وذهبي.

في عمق الغابة صدحت الأصوات بالنشيد الوطني، ثم كانت كلمة للدكتور أنطوان ضاهر شارحاً معنى الاحتفال في الغابة، وقال: "نحن هنا في أجمل غابة في لبنان لنقول للكل وللسلطة إن هذه الجمالات في خطر وإن غاباتنا يجب أن تستقل عن العابثين وهم محميون من السلطة، ولنعيد إلى ذاكرة اللبنانيين أن الغابة ليست محض جمال إنما أيضاً وقبل كل شيء هي مصدر الحياة، هي الأم التي سمحت لجدودنا باستمرارية وجودهم".

هذا وتزامناً مع عيد ميلاد الأيقونة فيروز، كان أداء من بشار خوري وبيار أنطون لفيروزيات وطنية مثل "بيقولوا زغيّر وطني" وغيرها من الأغاني التي كونت وعياً ثقافياً ووجدانياً ووطنياً لأجيال تربت على أغاني فيروز.

بعد الاحتفال سار المشاركون في أرجاء غابة الأزر لمدة ساعة، مستمتعين بعظمتها وجمالها الأخّاذ خاصة في عز موسم الخريف حيث تأخذ الغابة لونها الذهبي.

كما احتفلت مجموعة "اكتشف عكار" بعيد الاستقلال الـ76 بنشاط بيئي أعالي جبال عكار في قمة عروبة أعلى القمم اللبنانية على ارتفاع ٢٢٣٠ م فوق سطح البحر حيث تم رفع العلم اللبناني وعلم الجيش، وأنشد المشاركون النشيد الوطني ووقفوا دقيقة صمت عن أرواح شهداء الوطن.



الكلمات الدالة