الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

الجمهور التركي يترقّب استكمال أسطورة "أرطغرل"... انطلاق "المؤسس عثمان" الليلة

الجمهور التركي يترقّب استكمال أسطورة "أرطغرل"... انطلاق "المؤسس عثمان" الليلة
الجمهور التركي يترقّب استكمال أسطورة "أرطغرل"... انطلاق "المؤسس عثمان" الليلة
A+ A-

أخيراً وبعد ترقّب طويل ينتظر الجمهور التركي الليلة انطلاق أولى حلقات مسلسل "المؤسس عثمان" والذي يعتبر امتداداً لمسلسل "قيامة أرطغرل" والذي يعتبره الأتراك أسطورة. ونشر أمس الثلثاء منتج العمل وكاتبه محمد بوزداغ الإعلان الثالث للحلقة الأولى، وصدر "البوستر" الرسمي للعمل الذي يقوم ببطولته النجم التركي #بوراك_أوزجفيت ويعتبر العمل الأضخم إنتاجياً.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B5DIal2hG6K/?igshid=hjnxae2ut80s]]


وكشف منتج العمل محمد بورداغ لـ"وكالة الأناضول" أن التحضير للمسلسل استغرق عاماً كاملاً وخاض فريق العمل تدريبات وسط ظروف قاسية، ومنها التخييم في الغابات شملت فريق الممثلين جميعاً، كما تم استيراد أكثر من مئة خيمة ومئات البساط والسجاد المحبوك يدوياً من تركمنستان والتي صنعت خصيصاً للمسلسل، إضافة إلى شراء خيول جديدة واستيراد الماشية من الماعز وغيرها. ولفت بورداغ إلى أن المسلسل سيظهر مدناً جديدة وقبائل عديدة في حلقاته، وقد أنشئت بحيرة صناعية بمساحة 800 متر مربع بعمق 160 سم، وبنيت مدينة جديدة وأسواق وبيوت وقلعة وأربع قبائل إضافةً لقبيلة "قايي"، مشيراً إلى الاستعانة بفريق عمل كبير يتكون من 350 شخصاً، وانضمام أربعين فناناً أساسياً وآلاف الكومبارس.

وبحسب ما صرّح منتج العمل بوزادغ،  فقد أراد أن يقدّم للمشاهد عملاً جديداً لا يشبه "قيامة أرطغرل" لذلك قام بتغيير كل شيء وكانت البداية من الصفر، حيث بنيت الأسواق والمدن والقلاع الجديدة وتغيّرت الأزياء ومنطق الحكاية، مع الاحتفاظ بروح العمل، ورفع مستواه".


والجدير ذكره أن مسلسل "المؤسس عثمان"، هو استمرار لسلسلة "قيامة أرطغرل"، ويعرض حكاية قبائل قايي وهجراتها وصولاً إلى تأسيس الدولة العثمانية في القرن الثالث عشر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم