الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

إقالة بوكيتينو من تدريب توتنهام... مورينيو الأقرب؟

المصدر: "أ ف ب"
إقالة بوكيتينو من تدريب توتنهام... مورينيو الأقرب؟
إقالة بوكيتينو من تدريب توتنهام... مورينيو الأقرب؟
A+ A-

أقال نادي #توتنهام الإنكليزي مدربه الأرجنتيني #ماوريسيو_بوكيتينو وجهازه الفني، بعد 5 أشهر على بلوغ الفريق نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بسبب البداية السيئة للفريق اللندني في الدوري المحلي.

وأصدر النادي صاحب المركز 14 محلياً بياناً جاء فيه: "يعلن النادي الاستغناء عن خدمات المدرب ماوريسيو بوكيتينو وجهازه الفني المؤلف من خيسوس بيريز، ميغيل داغوستينو وأنطوني خيمينيز".

وأضاف: "النتائج المحلية في نهاية الموسم الماضي ومطلع الموسم الحالي كانت مخيبة جداً".

وحقق توتنهام الفوز 3 مرات فقط في آخر 12 مباراة الموسم الفائت، ومثلها في 12 مباراة منذ مطلع الموسم الحالي.

وقال رئيس النادي دانيال ليفي: "كنا مترددين جداً للقيام بهذا التغيير والقرار، الذي اتخذه مجلس الإدارة لم يكن سهلاً وليس مستعجلاً".

وتابع: "يقع على عاتق مجلس الإدارة اتخاذ القرارات الصعبة، ومما جعل القرار أصعب، الأوقات التي لا تنسى التي امضيناها مع ماوريسيو وجهازه الفني، لكننا قمنا بذلك من أجل مصلحة النادي. سيبقى ماوريسيو وجهازه الفني جزءاً من تاريخ هذا النادي. لدي كل الاحترام للطريقة التي تعامل فيها خلال الاوقات الصعبة التي توجب علينا خوض مبارياتنا البيتية في ملعب ويمبلي ريثما نشيد ملعبنا، وللايجابية التي يتمتع بها ونقل عدواها الى فريقنا".

وكان بوكيتينو استلم تدريب توتنهام عام 2014 قادماً من ساوثمبتون.

وخاض توتنهام 202 مباراتين بإشراف المدرب الأرجنتيني، ففاز في 113 مباراة وتعادل في 43 وخسر 46.

ونجح بوكيتينو في إحداث نقلة نوعية في صفوف توتنهام، حيث بات الفريق ينافس بقوة على اللقب (حل ثانيا عام 2017 وثالثا عامي 2016 و2018) وشارك بشكل مستمر في دوري ابطال اوروبا في السنوات الاخيرة، لا سيما أن النادي لم يكن يملك ميزانية ضخمة مقارنة مع كبار الدوري الانكليزي، كما اضطر الفريق الى خوض موسم باكمله على ملعب ويمبلي عندما كان يشيد ملعبه الجديد الذي يتسع لـ62 الف متفرج وافتتحه في نيسان الماضي.

وبعد 18 شهراً لم يتعاقد فيه مع أي لاعب، حصل النادي مطلع الموسم الحالي على خدمات لاعب الوسط الفرنسي تانغي ندومبيلي من ليون مقابل 79 مليون أورو، وضم الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو من إشبيلية الاسباني على سبيل الإعارة والشاب راين سيسينيون من فولهام.

ولطالما تردد اسم بوكيتينو لتدريب ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي في الاشهر الأخيرة وبايرن ميونيخ الألماني أخيراً، بعد إقالة الكرواتي نيكو كوفاتش وتعيين هانزي فليك مدربا موقتاً.

أما بالنسبة إلى خليفة بوكيتينو في توتنهام، فقد برز في الآونة الأخيرة اسم البرتغالي جوزيه مورينيو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم