الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"أفضل خدمة حكومية" عبر الهاتف الذكي على المستوى العربي

A+ A-

سجلت المشاركات العربية حضوراً قوياً بـ42 مشاركة، تأهلت 3 منها إلى المرحلة النهائية للفوز بجائزة "أفضل خدمة حكومية" عبر الهاتف الذكي على المستوى العربي، فتأهل:
1. الجيش اللبناني من الجمهورية اللبنانية عن تطبيق LAF Shield
2. هيئة تقنية المعلومات في سلطنة عمان، عن تطبيق (Donate.om) والذي يوفر خدمة الكترونية متكاملة تمكن مواطني عمان من التبرع لـ11 هيئة تبرعات معتمدة باستخدام بطاقاتهم الإئتمانية.
3. وزارة التجارة والصناعة بدولة الكويت، عن تطبيق KW MOCI والذي يهدف إلى توفير قناة اتصال بين مواطني الكويت والوزارة، ويمكّن التطبيق مستخدميه من تقديم البلاغات والشكاوى التجارية ويمكنهم من تتبع حالة الشكوى المقدمة.


وعلى المستوى العالمي شاركت 26 تطبيقاً، تأهلت منها 3 تطبيقات الى المرحلة النهائية لجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف الذكي على المستوى العالمي، وهي:
1. مؤسسة السياحة في سيؤول (كوريا الجنوبية) عن تطبيق iTourSeoul الذي يعد دليل السفر الرسمي لبلدية سيؤول، حيث يحتوي على فهرس بمئات المطاعم والفنادق والوجهات السياحية في المدينة، كما يوفر التطبيق خدمة الربط بالـ GPS لتوفر للسائح معلومات عن الأماكن الترفيهية القريبة منه.
2. هيئة النقل البري (سنغافورة)، عن تطبيق MyTransport والذي يعد تطبيقاَ شاملاً لخدمات المواصلات العامة في سنغافورة، إذ يشمل معلومات عن جميع سبل المواصلات العامة بالإضافة إلى معلومات عن الفعّاليات والعروض القريبة من موقع الشخص من طريق خاصية GPS.
3. جمعية الأقاليم الدانماركية (الدانمارك)، عن تطبيق akuthjlp الذي يمكّن مستخدميه من تحديد مواقع مراكز الطوارئ والعيادات والصيدليات، إذ تقدم معلومات حية عن مدة الانتظار في مراكز الطوارئ، كما توفر للمستخدمين معلومات الاتصال الكاملة بالمراكز الصحية.


وبلغ إجمالي عدد التطبيقات التي شاركت 260 تطبيقاً، وتم اختيار أكثر من 200 تطبيق لتأهيلها لمرحلة التحكيم، فيما رشحت لجنة التحكيم تطبيقات من كل فئة من فئات الجائزة لتأهيلها لخوض المنافسة النهائية للفوز بالجائزة التي سوف يتم الإعلان عن الفائزين بها ضمن فعاليات الدورة الثانية للقمة الحكومية التي تعقد في الفترة من 10 – 12 شباط الجاري في دولة الإمارات.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم