الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

فوز تاريخي لديجون على سان جيرمان

المصدر: "أ ف ب"
فوز تاريخي لديجون على سان جيرمان
فوز تاريخي لديجون على سان جيرمان
A+ A-

فجر #ديجون، صاحب المركز الأخير، مفاجأة من العيار الثقيل بتحقيقه فوزاً تاريخياً على ضيفه باريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب 2-1، في افتتاح المرحلة 12 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وهو الفوز الأول لديجون على سان جيرمان في تاسع مباراة بينهما في الدوري.

وكان سان جيرمان البادئ بالتسجيل عبر نجمه كيليان مبابي (19)، لكن ديجون قلب الطاولة على ضيفه بهدفين في وقت قاتل، الأول في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عبر المغربي الأصل منير شويار، والثاني مطلع الشوط الثاني عبر الفنزويلي جوندر كاديز (47).

وهي الخسارة الثالثة لسان جيرمان في الدوري والأولى بعد 4 انتصارات متتالية فتجمد رصيده عند 27 نقطة وبقي في الصدارة، فيما حقق ديجون فوزه الثالث هذا الموسم ورفع رصيده إلى 12 نقطة متخلصا من المركز الأخير مؤقتا بعدما صعد الى المركز 18 بفارق نقطة واحدة أمام نيم ومتر اللذين يلعبان مع رين ومونبلييه اليوم السبت.

وعلق قائد سان جيرمان المدافع الدولي البرازيلي ماركينيوس على الخسارة، قائلا: "هذه هي كرة القدم عندما لا تكون جاهزا للتحديات والمباريات تدفع الثمن غاليا. كان ينقصنا الكثير هذه الليلة، خصمنا كان جاهزا وجديا".

وأضاف: "الآن يجب ان نعود بقوة في المباريات المقبلة وان لا تؤثر علينا النتيجة".

وجاءت الخسارة قبل أيام على استضافة النادي الباريسي لكلوب بروج البلجيكي، الأربعاء المقبل، في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يسعى سان جيرمان إلى فوزه الرابع توالياً وحجز بطاقته إلى ثمن النهائي مبكراً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم