الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

قرعة سهلة لقطبي مانشستر في كأس الرابطة

المصدر: "أ ف ب"
قرعة سهلة لقطبي مانشستر في كأس الرابطة
قرعة سهلة لقطبي مانشستر في كأس الرابطة
A+ A-

فرضت قرعة الدور ربع النهائي من كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم مواجهة تاريخية لكولشيستر من الدرجة الرابعة أمام #مانشستر_يونايتد العريق، فيما سيواجه #ليفربول بطل أوروبا ومتصدر الدوري أستون فيلا.

كولشيستر الأدنى تصنيفاً بين الاندية الثمانية المتبقية في المسابقة، كان خسر مرتين أمام يونايتد: 0-1 في الدور الخامس من مسابقة الكأس لموسم 1979، و0-2 في الدور الثالث من كأس الرابطة لموسم 1984.

وبعد إقصائه توتنهام القوي في الدور الثالث بركلات الترجيح، يبحث الفريق المتواضع عن تحقيق مفاجأة مدوية بإخراج يونايتد في ملعبه الشهير "أولد ترافورد".

وقال رئيسه روبي كاولينغ لشبكة "بي بي سي": "الجميع سعيد بهذه القرعة. تمارس كرة القدم لتعيش أياما مماثلة. سنستمتع في كل دقيقة".

ويلاقي مانشستر سيتي حامل اللقب مضيفه أوكسفورد يونايتد من الدرجة الثالثة، والذي أقصى مانشستر يونايتد من الدور الرابع لنسخة 1984.

وفي مواجهتين بين أندية البريميرليغ، يلعب أستون فيلا مع متصدر الدوري ليفربول، وإيفرتون مع ضيفه ليستر سيتي.

وبعد الفوز المثير على أرسنال بركلات الترجيح بعد تعادلهما 5-5، هدد الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول بالتوقف عن خوض المسابقة بسبب مشاركة "الحمر" في كأس العالم للأندية في قطر.

وقال كلوب: "إذا لم يجدوا لنا موعداً مناسباً، وليس الساعة الثالثة بعد منتصف الليل يوم عيد الميلاد، فلن نلعب. يتأهل الفريق الخصم أو أرسنال".

ويخوض ليفربول نصف نهائي البطولة العالمية في 18 كانون الأول المقبل، علماً أن مباراته في ربع نهائي كأس الرابطة مبرمجة في الأسبوع عينه.

لكن منظمي البطولة أصدروا بياناً بانهم يتناقشون مع ليفربول على موعد بديل: "تخوض الرابطة مناقشات مع ليفربول لتحديد موعد بديل، نظراً لمشاركته في كأس العالم للأندية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم