الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

تحديد موعد عودة موراي إلى البطولات الكبرى

المصدر: "أ ف ب"
تحديد موعد عودة موراي إلى البطولات الكبرى
تحديد موعد عودة موراي إلى البطولات الكبرى
A+ A-

بعد خروجه منتصراً من جحيم الإصابة، يعود البريطاني #أندي_مواري إلى البطولات الكبرى لكرة المضرب، عندما يخوض نهائيات #أوستراليا المفتوحة في كانون الثاني المقبل، بحسب ما ذكر المنظمون.

ويحاول موراي، المصنف أول عالمياً سابقاً، العودة ببطىء واستعادة لياقته بعد معاناته لنحو سنة من إصابة في وركه، فتسلق التصنيف العالمي من المركز 503 قبل أسبوع إلى المركز 289.

وفاز الاسكتلندي (32 عاماً) في مباراته الافتتاحية في دورة شنغهاي للماسترز الإثنين، متغلباً على الأرجنتيني المتأهل من التصفيات خوان ايغناسيو لونديرو بثلاث مجموعات، وذلك بعد بلوغه ربع نهائي دورة بيجينغ الأسبوع الماضي.

وأشار منظمو البطولة الأوسترالية إلى أن موراي الواثق بنفسه أكثر سيشارك في ملبورن في كانون الثاني المقبل، في أولى البطولات الكبرى لعام 2020 "مؤكد: أندي موراي سيعود للمشاركة في بطولة أوستراليا 2020".

وذكر الموقع الرسمي للبطولة أن موراي: "سيشارك في القرعة الرئيسة مع حماية في التصنيف".

وبلغ موراي النهائي 5 مرات في ملبورن، آخرها في 2016، لكنه لم ينجح في رفع اللقب، إذ خسر 4 مرات أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش ومرة أمام السويسري روجيه فيديرر.

وقبل بطولة السنة الحالية، عقد موراي مؤتمراً صحافياً مؤثراً، معلناً وهو يدمع اعتزاله بعد بطولة ويمبلدون لانه لم يعد يحتمل الاوجاع في وركه الايمن الذي حاول معالجته بجراحة قبل ستة اشهر.

وقال" "يمكنني اللعب بقيود، لكن بسبب القيود والألم لا استمتع بالمنافسة أو التدريب".

وأشاد نجوم اللعبة السابقون والحاليون بموراي بعد أزمته، فوصفته الاميركية بيلي جين كينغ بـ"البطل داخل وخارج الملاعب".

أما الإسباني رافاييل نادال، فقال: "من المحزن أن تتخذ هكذا خطوة، لكن احياناً الحياة ليست مثالية. أريد فقط أن أشكرك على الأمور التي قدمتها لرياضتنا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم