الجمعة - 22 كانون الثاني 2021
بيروت 8 °

إعلان

الجميّل يلتقي كرامي: للتواصل مع من يعترض على واقع الحال لانقاذ لبنان

الجميّل يلتقي كرامي: للتواصل مع من يعترض على واقع الحال لانقاذ لبنان
الجميّل يلتقي كرامي: للتواصل مع من يعترض على واقع الحال لانقاذ لبنان
A+ A-

أعلن النائب سامي #الجميّل أنّ "هناك حواراً جدياً بين كل القوى التي تعترض على واقع الحال والحريصة على البلد والناس ومستقبلهم في ظل الواقع الصعب"، وقال: "من جهتنا سنستمر بالتواصل مع الجميع خصوصا مع من يعترض على واقع الحال للتفكير سويا في كيفية انقاذ لبنان".

وأضاف الجميّل بعد لقائه النائب فيصل #كرامي: "نتمنى في الايام والاشهر المقبلة ان تستوعب السلطة السياسية الواقع، والا فلتترك مكانها لحكومة اخرى، حكومة اختصاصيين، حكومة حيادية، المهم العمل لمصلحة البلد"، آملاً بعقد المزيد من اللقاءات مع كرامي "لنتحاور حول ما نختلف حوله ونتعاون في الامور التي نتفق حولها"، وقال: "نريد اشخاصا لا مصالح لهم للقيام بالاصلاح".

من جهته، أعلن كرامي أنّه "تشاركنا معه بشعورنا، ان لبنان الدولة والمؤسسات والحريات والديموقراطية والاقتصاد والامن والانماء مهدد بالانهيار"، وقال: "كان هناك تناغم وتعاون بيننا وبين الكتائب في مجلس النواب، ومن الطبيعي ان يتم اللقاء في هذه الظروف، علاوة عن العلاقة التاريخية بين آل كرامي وآل الجميل التي فيها تعاون واختلافات".

ورأى  أنّ "السلطة والحكومة تعيشان حالة انكار، ونحن اليوم في نمو صفر باعترافهما، وأنا اعتقد انه اقل من ذلك، وفي ظل فساد وهدر يبدأ من قضية الكهرباء الى الاتصالات، معتبراً أنّه "كان لا بد من اللقاء لوضع خطة للمواجهة في المرحلة المقبلة، وخطة المواجهة تكون في مجلس النواب والحوار مستمر بيننا والكتائب من اجل الخطوات المستقبلية".

وقال: "هذه الحكومة لا تستطيع ان تستمر، فإما الشعب اللبناني يذهب وتبقى الحكومة واما تذهب الحكومة ويبقى الشعب اللبناني"، مشيراً إلى أنّ "ما حصل اليوم هو بداية حوار على الخلافات السياسية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم