الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

هاري وميغان يدعمان راكبي أمواج... "لتعزيز الصحة في المجتمعات الفقيرة"

المصدر: "أ ف ب"
هاري وميغان يدعمان راكبي أمواج... "لتعزيز الصحة في المجتمعات الفقيرة"
هاري وميغان يدعمان راكبي أمواج... "لتعزيز الصحة في المجتمعات الفقيرة"
A+ A-

دعم الأمير #هاري وزوجته ميغان، اليوم، راكبي أمواج في جنوب #إفريقيا يجعلون من هذه الرياضة وسيلة لتعزيز الصحة العقلية في المجتمعات الفقيرة.

وكان موضوع المساعدة من خلال الرياضة الأبرز في اليوم الثاني من الجولة الرسمية الاولى التي يقوم بها دوق ودوقة ساسكس منذ ولادة الطفل آرتشي في أيار الماضي.

وتحدّث الزوجان إلى أعضاء في منظمة "ويفز فور تشينج" غير الحكومية التي تستخدم رياضة ركوب الأمواج لمساعدة الصغار الذين يعيشون في الأحياء الفقيرة في كايب تاون على التفكير بإيجابية وإيجاد الهدوء والراحة النفسية.

وقال ثيمباليتو ماني الذي كان حاضراً على شاطئ مونوابيسي حيث رحّب بالزوجين: "قال نلسون مانديلا ذات يوم إنّ الرياضة لديها القدرة على تغيير العالم. وهذا ما نفعله هنا. نواجه التحديات بالرياضة".

ووصل هاري وميغان إلى مدينة كايب تاون في جنوب إفريقيا في طائرة تجارية الاثنين.

وخلال الجولة التي تستمر عشرة أيام، سيتوجه هاري أيضاً إلى بوتسوانا وأنغولا وملاوي فيما تبقى زوجته في جنوب إفريقيا حيث تشارك في فعاليات عدّة.

وتبلغ زيارتهما ذروتها الأربعاء مع لقائهما الأسقف ديسموند توتو (87 عاماً) الحائز جائزة نوبل للسلام وأحد أبرز شخصيات مكافحة نظام الفصل العنصري والمقرب من نلسون مانديلا الذي كان أول رئيس أسود للبلاد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم