الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

قبل عاصي الحلاني... فنانون ومشاهير أصيبوا بفقدان الذاكرة

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
قبل عاصي الحلاني... فنانون ومشاهير أصيبوا بفقدان الذاكرة
قبل عاصي الحلاني... فنانون ومشاهير أصيبوا بفقدان الذاكرة
A+ A-

تعرّض الفنان #عاصي_الحلاني للإصابة بفقدان جزئي للذاكرة، بعد سقوطه من أعلى ظهر حصان قبل أيام، خلال نزهة على جوادين من مزرعته مع ابنه الوليد.

وأنقذت العناية الإلهية الحلاني من خطر جسيم، بعد تعثّر الجواد الذي كان يمتطيه ليسقط وفوقه حصانه، حيث فقد وعيه تماماً يومين متتاليين، واستفاق من غيبوبته فاقداً الذاكرة، قبل أن يتعافى قليلاً بعدها، لكنه ظلّ ناسياً ما حدث له.

وانضمّ الحلاني إلى قائمة من نجوم الفنّ الذين تعرّضوا للإصابة بفقدان الذاكرة لأسباب مختلفة، منهم النجم الراحل رشدي أباظة، الذي دخل في غيبوبة بسبب الأمراض التي اشتدت عليه في الأشهر الأخيرة، كما أصيب بفقدان الذاكرة قبل وفاته بيوم ولم يتعرف إلى المقربين منه، وفقد القدرة على النطق.

الفنان المصري الراحل عبدالفتاح القصري، عانى كثيراً في أواخر أيامه بسبب الفقر وأمراض عدّة، منها العمى والسكري، كما أصيب بمرض تصلب الشرايين الذي أدى لإصابته بالهذيان وفقدان الذاكرة.

فيما كشفت الفنّانة شمس الكويتية، تفاصيل إصابتها بورم في الدماغ وفقدان الذاكرة، لمدة عام، مؤكدة في تصريحات تلفزيونية أنّها لم تنسَ أرشيف أغانيها، وما حفظته من القرآن والصلاة.

النجم الراحل عمر الشريف، تعرض للإصابة بفقدان الذاكرة سنوات عدّة قبل وفاته، حيث أكد نجله طارق الشريف، أن والده يعاني فقدان الذاكرة وصارع مرض "الأزهايمر" على مدار سنوات قبل وفاته، وأحياناً تلتبس عليه أسماء أشهر أفلامه وينسى أين تم تصويرها، قائلاً لصحيفة "إلموندو" الإسبانية: "فقدان الذاكرة يؤثر في أشياء محددة، وتفاصيل مثل متى كان موجوداً في مكان معين، أو مع من قام بالتمثيل في فيلم معين، وقد يتحدّث عن فيلم لكنه ينسى اسمه أو يدعوه باسم آخر".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم