الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

لايبزيغ يقص شريط المرحلة الثالثة من الدوري الألماني

المصدر: "أ ف ب"
لايبزيغ يقص شريط المرحلة الثالثة من الدوري الألماني
لايبزيغ يقص شريط المرحلة الثالثة من الدوري الألماني
A+ A-

يقص #لايبزيغ شريط المرحلة الثالثة من #الدوري_الالماني، اليوم الجمعة، عندما يحل ضيفاً على بوروسيا مونشنغلادباخ.

وحقق لايبزيغ الفوز في مباراتيه الأولين في الدوري هذا الموسم، ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند.

وأعرب المدير الرياضي للايبزيغ ماركوس كرتشه عن طموح فريقه هذا الموسم، لا سيما بعد تجديد عقد مهاجمه الدولي تيمو فيرنر الأسبوع الماضي، بقوله: "هدفنا هو التربع على قمة البوندسليغا".

وأضاف أن تجديد عقد فيرنر "إشارة ايجابية" للنادي الذي يتطلع للمنافسة على لقب البوندسليغا بقيادة المدرب الجديد يوليان ناغلسمان، بعدما أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث خلف بايرن وبوروسيا دورتموند، وسيشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي. كما بلغ نهائي كأس المانيا، قبل أن يخسر أمام بايرن ميونيخ 0-3.

وأوضح أن تجديد العقد "يدل على هدفنا في المحافظة على اللاعبين الأساسيين معنا على المدى الطويل، لنثبت أنفسنا في قمة الدوري".

أما فيرنر، الذي انضم إلى لايبزيغ قادماً من شتوتغارت صيف 2016، فقال: "أنا سعيد بتجديد عقدي. لقد كانت عملية طويلة، ولكنني أردت أن أكون متأكداً بشكل كامل بشأن خطواتي المقبلة، في إطار تطوري في هذا النادي".

ويحل دورتموند المتصدر ضيفاً على أونيون برلين (الصاعد هذا الموسم إلى مصاف أندية النخبة)، حيث يسعى الأول إلى تحقيق فوزه الثالث توالياً.

وسيغيب عن دورتموند، الذي سجل 8 أهداف في مباراتيه الأولين البلجيكي ثورغان هازارد، الوافد إليه حديثاً لإصابة في وركه، وسيغيب "لأسابيع عدة" بحسب ناديه.

لكن مدرب الفريق السويسري لوسيان فافر يستطيع الاعتماد على الجناح الجديد الوافد ايضاً يوليان براندت، لسد الثغرة التي سيتركها غياب هازارد.

ويخوض بايرن ميونيخ، الفائز باللقب في المواسم السبعة الماضية مباراة سهلة على ملعبه ضد ماينتس، في مباراة قد تشهد مشاركة البرازيلي فيليبي كوتينيو، المعار إليه من برشلونة، أساسياً بعد ان شارك احتياطياً الأسبوع الماضي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم