الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

تعرّفوا إلى مصممة المجوهرات السعودية نادين العطار

المصدر: النهار
كارلا باسيل
تعرّفوا إلى مصممة المجوهرات السعودية نادين العطار
تعرّفوا إلى مصممة المجوهرات السعودية نادين العطار
A+ A-

نادين العطار مصممة سعودية شابة تشرّبت حب الأحجار الكريمة من والدها الذي يمتلك خبرة تفوق أربعين عاماً، في مجال الساعات والمجوهرات الرّاقية. منذ صغرها، رافقت نادين والدها الى جنيف لمعاينة التصاميم الراقية الجديدة والمجوهرات النفيسة، وورثت عنه عشقه للأحجار الكريمة وللتصاميم المجوهرة. درست نادين إدارة المعلومات وعملت في القطاع المصرفي لمدة ثماني سنوات، قبل أن تعود الى عشقها الأول أي الى تصميم المجوهرات ودرست ترصيع الأحجار الكريمة وتصميم المجوهرات. وعن بداية مشوارها تقول نادين:" في البداية كنت أصمّم لأصدقائي أو لزوجاتهم أو لأهديهم في مناسباتهم السعيدة ثم تطوّر الأمر لأطلق ماركة باسمي". 

تمتلك نادين عدة خطوط ضمن ماركتها الخاصة وقد أحببنا خط المجوهرات الراقية الذي يحمل مجموعات رائعة لكل منها حكاية، وهي تتميز بأنها تبني تصميمها وفقاً لتضاريس الحجر الذي تعمل عليه، وهي تصمم في ميلانو إبداعاتها، فاليد العاملة خلوقة وخصوصاً في مجال التصاميم الراقية. وتطمح نادين الى منافسة الماركات العالمية ومنها "بولغاري" و"فان كليف أند اربلز"، لذا أصرت على أن يتم التنفيذ في المشاغل نفسها التي تعمل فيها الدور الكبرى. 

أما عن مجموعتها التي تلاقي النجاح الأكبر فتعترف نادين: "هي مجموعة "روح" التي تضم قلادات حفر عليها جملٌ للمفكر اللبناني العالمي جبران خليل جبران، وهي تتميز بطابع تراثي عربي أصيل مع نفحة من الحداثة. وللخط هذا قصة ترويها نادين فتقول إن المجموعة وُلدت عندما طلبت منها زبونة تصميم قطعة لابنتها، فصمّمت قلادة كُتبت عليها آيات من القرآن الكريم، وتوضح السبب: "رغبت في تصميم قطعة ترتديها الفتاة في مختلف مراحل حياتها تماماً كما أرتدي مجوهرات لأمي ويسألني عنها الأصدقاء".


وقد تعاونت المصممة مؤخراً مع UN WOMEN ومنظمة الوليد الخيرية لإطلاق مجموعة SIRR وهي تعني السر بالعربية وقد استوحتها المصمّمة من قفل مجوهر صُمّم للملكة الإنكليزية فكتوريا ولكن بطابع حديث.وتؤمّن المصممة تصاميم حسب الطلب حيث يمكنها تلبية طلبات الزبائن لاختيار الحجر والترصيع المناسب ولون المعدن. كما تضم الدار مجموعة خاصة بالرجال تضم أزراراً وأساور من الألمنيوم والتيتانيوم والصلب المصقول المقاوم للخدوش والمعروف بصلابته العصرية وانسياب خطوطه. 



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم