الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

5 نجوم في الدوري الإيطالي

المصدر: "أ ف ب"
5 نجوم في الدوري الإيطالي
5 نجوم في الدوري الإيطالي
A+ A-

ينطلق الموسم الجديد من #الدوري_الإيطالي لكرة القدم، السبت، مع ترشيح اعتيادي لـ #جوفنتوس بالحفاظ على لقبه ومنافسة متوقعة من "ابن الجنوب" #نابولي الحالم بتتويج أول منذ 30 سنة.

وضم جوفنتوس المدافع الهولندي الشاب ماتياس دي ليخت، الويلزي آرون رامسي، الفرنسي أدريان رابيو وأعاد حارسه المخضرم جيانلويجي بوفون.

أما نابولي، فلا يزال يحتفظ بنواة تشكيلته، فيما ضم خصمه في المرحلة الأولى فيورنتينا المهاجم الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري من بايرن ميونيخ الألماني.

بدوره، أنفق إنتر وإدارته الصينية الكثير لضم المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو من مانشستر يونايتد الإنكليزي، مقابل 72 مليون دولار أميركي.

وتلقي وكالة "فرانس برس" نظرة على 5 لاعبين بارزين في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

*كريستيانو رونالدو: يستهل النجم البرتغالي موسمه الثاني في تورينو، بعد ضمانه لقباً محلياً في ثلاث دول مختلفة. سيمنح أفضل لاعب في العالم 5 مرات صفات قيادية لتشكيلة المدرب ماوريتسيو ساري، الذي توقع بانه "سيصنع الفارق".

يعول جوفنتوس، الذي يعيش مرحلة انتقالية بعد رحيل مدربه في آخر 5 سنوات ماسيميليانو أليغري، على ابن الـ34 عاماً، والذي انتظر حتى المرحلة الرابعة من الموسم الماضي ليفتتح رصيده التسجيلي، لكنه في النهاية تأقلم جيداً وسجل 28 هدفاً في 43 مباراة بينها 21 في الدوري و6 في دوري أبطال أوروبا. كان الرصيد الأدنى لنجم ريال مدريد الإسباني السابق في 10 سنوات، وسيحاول تحسينه هذا الموسم خصوصاً في دوري الابطال حيث يبحث عن لقبه الشخصي السادس.

*ماتياس دي ليخت: كان أحد أكثر اللاعبين المطاردين من أبرز الأندية الأوروبية. بعمر الـ19 عاماً، صنع قلب الدفاع اسماً ذهبياً له مع أجاكس أمستردام وقاده إلى نصف نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، حيث أقصى في طريقه أمثال ريال مدريد وجوفنتوس. أقر حامل لقب الثنائية المحلية في هولندا الموسم الماضي، بأن فرصة اللعب مع رونالدو في فريق واحد كانت مغرية. يمكن للاعب الصاعد بسرعة صاروخية أن يصبح قائداً للدفاع في المواسم القليلة المقبلة مع تقدم عمر زميليه جورجيو كييليني (35 عاماً) وليوناردو بونوتشي (32 عاماً).

*روميلو لوكاكو: بعد خروج مرير من أسوار أولد ترافورد، يحاول المهاجم البلجيكي "الضخم" اطلاق مسيرته مجدداً من صفوف إنتر. أصبح نجم تعاقدات "نيراتسوري" ومدربه الجديد انطونيو كونتي الذي حاول ضمه في 2017 عندما كان مدربا لتشيلسي، بيد أن لاعب إيفرتون السابق فضل مانشستر يونايتد. سيحمل أفضل هداف بلجيكي (48 هدفاً دولياً) الرقم 9 بدلاً من القائد السابق الأرجنتيني ماورو ايكاردي الذي ينتظر مصيره بعد صراعه الحديدي مع النادي اللومباردي. ابن الـ26 عاماً الذي حمل الوان اندرلخت وتشيلسي ووست بروميتش البيون سابقا، غضب لمزاعم ضعف لياقته البدنية ووزنه الزائد، ويستغل غالبا وسائل التواصل الاجتماعي لاظهار عضلات معدته وجهوزيته.

*هيرفينغ لوزانو: عرف المكسيكي الدولي موسمين ممتازين مع ايندهوفن الهولندي كجناح هداف. يُعرف ابن الـ24 عاماً بسرعته الكبيرة وانضم إلى ايندهوفن في 2017 قادماً من باتشوكا. سجل اللاعب المكنى "تشاكي" 45 هدفاً في 83 مباراة على مدى موسمين. تقدر صفقة انتقاله إلى نابولي بـ42 مليون أورو.

*ماريو بالوتيلي: يريد المهاجم المشاغب يائساً اثبات نفسه مع فريق مدينة طفولته الصاعد الى الدرجة الاولى، كي يحجز مكانا له مع المنتخب في كأس أوروبا 2020. لعب ابن الـ29 عاماً وصاحب 36 مباراة دولية آخر مرة في الدوري المحلي مع ميلان على سبيل الاعارة من ليفربول في موسم 2015-2106. كان بالوتيلي ضحية العنصرية من جماهير انديته في ايطاليا سابقاً. قال: "آمل من كل قلبي في أن أجد دوريا مختلفا ولا اختبر مسلسلات العنصرية". عليه أولا ان يغيب 4 مباريات بسبب الايقاف، بسبب بطاقة حمراء نالها مع فريقه السابق مرسيليا الفرنسي، ثم يخوض مباراته الأولى في 25 ايلول المقبل ضد جوفنتوس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم