الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

ألفيش ينجح في مركزه الجديد مع ساو باولو

المصدر: "أ ف ب"
ألفيش ينجح في مركزه الجديد مع ساو باولو
ألفيش ينجح في مركزه الجديد مع ساو باولو
A+ A-

قاد البرازيلي المخضرم #داني_ألفيش فريقه الجديد #ساو_باولو إلى الفوز على سيارا بتسجيله هدف اللقاء الوحيد، وذلك ضمن منافسات الجولة 15 من الدوري البرازيلي لكرة القدم.

وخاض ألفيش (36 عاماً)، العائد إلى بلاده للمرة الأولى منذ موسم 2001-2002 حين كان لاعباً في صفوف باهيا، المباراة في خط الوسط رغم أنه اشتهر بلعبه في مركز الظهير الأيمن مسجلاً هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40.

وكان الظهير الأيمن قد عاد إلى بلاد "السامبا" من بوابة ساو باولو في آب الحالي بموجب عقد لثلاثة مواسم بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي الذي لعب معه لموسمين.

وأمضى ألفيش 17 موسما في أوروبا تنقل خلالها من إشبيليه الإسباني إلى مواطنه برشلونة ومن ثم إلى جوفنتوس الإيطالي، قبل أن يختتم مسيرته الحافلة بالالقاب في القارة العجوز مع النادي الباريسي.

وحقق ألفيش في أوروبا 36 لقباً منها 9 ألقاب في الدوريات المحلية، 6 منها مع النادي الكاتالوني، وواحد مع جوفنتوس و2 مع نادي العاصمة الفرنسية.

ونجح البرازيلي الدولي في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع "برشا" في ثلاث مناسبات أعوام 2009، 2011 و2015، إلى لقبين في الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" مع إشبيلية عامي 2006 و2007. كما أحرز مع منتخب بلاده لقب كوبا أميركا في مناسبتين، آخرها في تموز الماضي حين اختير أفضل لاعب في البطولةـ بعدما قاد منتخب السامبا للفوز على بيرو في النهائي، الذي أقيم على ملعب "ماراكانا" الشهير في ريو دي جانيرو.

ودعم ساو باولو، بطل البرازيل 6 مرات آخرها عام 2008، صفوفه بعدة لاعبين منهم المدافع الإسباني خوان فران، بعد انتهاء عقده مع أتلتيكو مدريد الإسباني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم