الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

انفجار سيارة مفخخة في القامشلي وداعش يتبنى الهجوم

المصدر: "أ ف ب"
انفجار سيارة مفخخة في القامشلي وداعش يتبنى الهجوم
انفجار سيارة مفخخة في القامشلي وداعش يتبنى الهجوم
A+ A-

قتل شرطي وأصيب شخصان بجروح في هجوم بسيارة مفخخة في مدينة القامشلي في شمال شرق سوريا، وفق ما أفاد مسؤول أمني وكالة فرانس برس.

وتبنى تنظيم داعش على حسابات تابعة له على تطبيق تلغرام الهجوم.

وقال المتحدث باسم قوات الامن الداخلي الكردية (الاسايش) علي الحسن، "انفجرت سيارة مفخخة في حي الاربوية قرب مدرسة الصناعة"، ما أسفر عن مقتل عنصر من تلك القوات، وإصابة شخصين آخرين بجروح، "أحدهما إصابته خطيرة".

وأشار الحسن إلى أنه تم تفجير السيارة "عن بعد".

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل عنصر من الأسايش.

وشاهد مراسل لفرانس برس في المكان النيران تتصاعد من السيارة التي انهمك عمال إطفاء في اخماد حريقها، مشيراً إلى أن التفجير وقع أثناء مرور دورية للأمن الكردي، في منطقة قريبة من "مفرزة" تابعة للجيش السوري.

وتُعد مدينة القاشلي، واحدة من أبرز مدن الإدارة الذاتية التي أنشأها الأكراد في شمال وشمال شرق البلاد، وتحتفظ قوات النظام السوري فيها بمقار حكومية وإدارية وبعض القوات.

وتتعرّض مناطق سيطرة القوات الكرديّة في شمال شرق سوريا بين حين وآخر لاعتداءات انتحاريّة وتفجيرات بسيّارات أو درّاجات ناريّة مفخّخة وعمليّات خطف، يتبنّى التنظيم المتطرّف تنفيذ معظمها.

وشهدت مدينة القامشلي اعتداءات دمويّة عدة. وفي تموز الماضي، أصيب أشخاص عدة في تفجير سيارة مفخخة قرب كنيسة.

وأصيب سبعة مدنيّين على الأقلّ بينهم طفل بجروح في 17 حزيران في تفجير انتحاري بسيارة مفخّخة قرب مقرّ لقوّات الأمن الكرديّة في المدينة. إلا أن أعنف الهجمات وقع في تموز 2016 مسفراً عن مقتل 48 شخصاً جرّاء تفجير شاحنة مفخّخة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم