الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

ليون يواصل نتائجه الرائعة

ليون يواصل نتائجه الرائعة
ليون يواصل نتائجه الرائعة
A+ A-
تصدر #ليون موقتاً ترتيب #الدوري_الفرنسي بفوزه الكبير على ضيفه #أنجيه 6-0، في افتتاح مباريات المرحلة الثانية.

وهذا الفوز الثاني لليون بعد تغلبه على موناكو بثلاثية نظيفة في المرحلة الافتتاحية، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، كما حافظ على نظافة شباكه للمباراة الثانية على التوالي.

في المقابل، تعرض أنجيه لخسارته الأولى، بعد فوزه المفاجىء على بوردو 3-1 في المرحلة الأولى.

افتتح ليون، ثالث الدوري في الموسم الماضي، التسجيل بعد مرور 11 دقيقة من صافرة البداية بفضل الجزائري الأصل حسام عوار، الذي سدد كرة من 20 متراً، قبل أن يضيف موسى ديمبيلي (36 و65) والهولندي ممفيس ديباي (42 و49) هدفين لكل منهما، فيما اختتم البديل الشاب البرازيلي جان لوكاس المهرجان التهديفي لفريقه في الدقيقة 72.

ونجح مدرب ليون البرازيلي سيلفينيو في طرد الشكوك التي حامت قبل بداية الموسم الجديد حول قدرة فريقه على المنافسة، بعدما خسر جهود ثلاثة من أبرز لاعبيه وهم نبيل فقير (ريال بيتيس)، فيرلان مندي (ريال مدريد) وتانغي ندومبيلي (توتنهام).

وعوض ليون، الذي تعاقد مع لاعبه السابق البرازيلي جونينيو ليشغل منصب المدير الرياضي رحيل الثلاثي، بالتعاقد مع المدافع الدنماركي يواكيم أندرسن من سمبدوريا الإيطالي في صفقة قياسية في تاريخه بقيمة 30 مليون أورو، ولاعب الوسط البرازيلي تياغو منديش من مواطنه ليل مقابل 26,5 مليون أورو، في ثاني أغلى صفقة في تاريخه.

وتتابع المباريات السبت، فيلعب نانت مع مرسيليا، ونيم مع نيس، ومتز مع موناكو، واميان مع ليل، وبوردو مع مونبلييه، وتولوز مع ديجون.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات سانت اتيان مع بريست، ورينس مع ستراسبورغ، وحامل لقب الكأس رين مع الفائز بلقب الدوري باريس سان جيرمان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم