الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

موراي يعود إلى المنافسات

المصدر: "أ ف ب"
موراي يعود إلى المنافسات
موراي يعود إلى المنافسات
A+ A-

أكد المصنف أول عالمياً سابقاً البريطاني #أندي_موراي، الذي كان يتوقع اعتزاله #التنس هذا العام بعد عملية جراحية في الورك، عودته إلى منافسات الفردي في دورة #سينسيناتي الأميركية للماسترز الأسبوع المقبل.

وكان مواري (32 عاماً) أعلن في كانون الثاني الماضي أنه سيعتزل اللعبة في العام 2019، لا سيما بعد خضوعه لجراحة لمعالجة آلام مزمنة في الورك، لكن اللاعب المتوج بثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى، عاد في الأسابيع الماضية إلى منافسات الزوجي، خصوصاً في بطولة ويمبلدون الإنكليزية، حيث خاض منافسات الزوجي المختلط مع الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس.

وبحسب ما أعلن اللاعب، ستكون دورة سينسيناتي المقررة الأسبوع المقبل، أول مشاركة له في الفردي بعد ابتعاده عن هذه المنافسات منذ نحو 7 أشهر.

ونشر موراي صورة له في "فيسبوك" رافعاً قبضته على أرض الملعب، مرفقاً إياها بتعليق: "هذا هو الشعور لدى قبولك بطاقة دعوة الى منافسات الفردي في دورة سينسيناتي".

ولقيت العودة المرتقبة لموراي ترحيب المصنف ثانيا عالميا الإسباني رافاييل نادال، الذي قال في أعقاب بلوغه الدور نصف النهائي لدورة مونتريال للماسترز المقامة حالياً في كندا: "هذا أنباء جيدة للرياضة، خصوصاً أنباء رائعة بالنسبة إليه (موراي). هذا يعني أنه في صحة جيدة".

وتابع نادال، الذي ابتعد بدوره في مراحل سابقة بسبب الإصابات: "ستكون (العودة) لحظة كبيرة، كبيرة بالنسبة إليه. بعد 6 أشهر من إعلان اعتزال متوقع، يبدو أنه عاد مجددا، بصحة جيدة، ينافس بشكل جيد".

وتعود المشاركة الأخيرة لموراي في الفردي الى بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى بطولات "غران شليم" الأربع في كانون الثاني 2019، حيث خسر في الدور الأول أمام الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت.

وستكون سينسيناتي آخر مواعيد كرة المضرب لدى المحترفين قبل انطلاق منافسات بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم، والتي تقام بين 26 آب الحالي والثامن من أيلول المقبل.

وسبق لموراي التتويج بلقب البطولة الأميركية عام 2012، قبل أن يتوج مرتين على أرضه بلقب ويمبلدون عامي 2013 و2016.

وكان موراي ألمح على هامش دورة واشنطن الأميركية الأسبوع الماضي حيث بلغ وشقيقه جايمي الدور ربع النهائي في الزوجي، إلى احتمال خوضه مجدداً منافسات الفردي. وقال: "سألعب مباريات الفردي عندما أشعر باني ساكون جاهزا. سأتدرب للفردي وسأتابع اللعب في الزوجي، وسأرى ماذا سيحصل كل أسبوع".

وتابع: "سأسير على هذا الطريق حتى أشعر بأني جاهز"، معتبراً أن "السيناريو الأفضل سيكون سينسيناتي. في حال لم اشارك، اذا سيتوجب عليّ الانتظار لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة. لا أرغب في أن ألعب مباراتي الاولى في الفردي مع تحديد الفائز من خمس مجموعات"، في إشارة إلى نظام مباريات البطولات الكبرى، في حين أن مباريات دورات الماسترز تنتهي لمصلحة الذي يسبق منافسه للفوز بمجموعتين من ثلاث.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم