الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

تسيتسيباس خامساً وقفزة كبيرة لكيريوس

المصدر: "أ ف ب"
تسيتسيباس خامساً وقفزة كبيرة لكيريوس
تسيتسيباس خامساً وقفزة كبيرة لكيريوس
A+ A-

دخل اليوناني الشاب #ستيفانوس_تسيتسيباس نادي الخمسة الأوائل في تصنيف رابطة محترفي كرة المضرب للمرة الأولى في مسيرته، وذلك بعد وصوله إلى نصف نهائي دورة واشنطن.

وصعد ابن الـ20 عاماً، الفائز هذا الموسم بلقب دورتي مرسيليا وإستوريل ووصل إلى نهائي دورة مدريد للماسترز، من المركز السادس إلى الخامس على حساب الألماني ألكسندر زفيريف، الذي تراجع إلى السابع بعدما تقدم عليه أيضاً الياباني كي نيشيكوري.

وسيواجه اللاعب الأصغر عمراً بين المصنفين العشرين الأوائل، صعوبة في الاحتفاظ بالمركز الخامس الإثنين المقبل، لأنه يتوجب عليه هذا الأسبوع الدفاع عن النقاط التي حصل عليها العام الماضي من دورة مونتريال للماسترز، حيث وصل إلى المباراة النهائية، في حين أن نيشيكوري الذي يتخلف بفارق 5 نقاط عن اليوناني، خرج من الدور الأول العام الماضي.

وتبقى الصدارة على الدوام للصربي نوفاك ديوكوفيتش أمام الإسباني رافاييل نادال، الذي يواجه خطر خسارة مركزه لصالح غريمه السويسري روجيه فيديرر في حال لم يحتفظ بلقبه بطلا لدورة مونتريال.

وكان الصعود الأكبر في إصدار الإثنين للأوسترالي نيك كيريوس، الذي صعد 25 مركزاً وأصبح 27، بعد تتويجه بلقب دورة واشنطن مساء الأحد.

وفي ما يأتي ترتيب العشرة الأوائل:

1- الصربي نوفاك ديوكوفيتش 12415 نقطة

2- الإسباني رافاييل نادال 7945

3- السويسري روجيه فيديرر 7460

4- النمسوي دومينيك تييم 4755

5- اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 4045

6- الياباني كي نيشيكوري 4040

7- الألماني ألكسندر زفيريف 4005

8- الروسي كارن خاتشانوف 2890

9- الروسي دانييل مدفيديف 2745

10- الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 2500.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم