الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

لمساعدة الشباب والشركات المحليّة في الوصول إلى العالم!

المصدر: "النهار"
لمساعدة الشباب والشركات المحليّة في الوصول إلى العالم!
لمساعدة الشباب والشركات المحليّة في الوصول إلى العالم!
A+ A-

يبحث روّاد الأعمال بشكل مستمر عن شركات تساعدهم على بناء مشاريعهم وتقديم الاستشارات العملية، خصوصاً من جهة طريقة تعريف شركاتهم على الزبائن المحتملين والمستثمرين، وأيضاً في عملية التسويق لخدماتهم وتوسيع الأعمال كي لا تبقى محدودة بجغرافيا معيّنة، خصوصاً أنّه في هذا العصر أصبح الوصول إلى العالمية أمراً ممكناً وسهلاً عبر التكنولوجيا الحديثة واعتماد الاستراتيجيات المناسبة.

في هذا الإطار، تعمل وكالة "سكاين Skyne" منذ نحو 12 عاماً على تأمين علامات تجارية مبدعة عبر تقنية Branding، وبدأت أولاً في أعمالها في هولندا وانتشرت إلى منطقة الشرق الاوسط، وتتعاون مع الكثير من الشركات الأجنبية، ولها شركاء تتعاون معهم باستمرار في السعودية والإمارات وسنغافورة والولايات المتحدة، ولفتت أنظار الإعلام والصحافة العالمية نظراً إلى عملها مع الشركات العالمية والتقنيات المميزة التي توفرها.

وفي حديثٍ لـ "النهار" مع مسؤول الشركة في لبنان عبدالله حكيم، أشار إلى أنّ هناك "لغطاً عند الأفراد ما بين التسويق والـ Branding، وبالتالي نعمل على نشر المعلومات المفيدة للتفرقة بين هذين المجالين"، مؤكداً أنّ "لبنان سوق واعدة بعد أن أثبتت العديد من العلامات التجارية المحلية نجاحها في عالم الأعمال، ومن الممكن أن تنجح عالمياً أيضاً وتصل إلى بلدان عدة، لكن الأهم اعتماد الطريقة المناسبة في تسمية المحل والتركيز على منتج معيّن للتسويق".

وتحدّث حكيم عن اهتمام Skyne في روّاد الأعمال والشركات الناشئة في لبنان، وسعيهم إلى مساعدتهم وذلك عبر ورشات العمل التي يقدمونها إضافة إلى مشاركتهم في بناء خطة للتسمية والمنتج أو الخدمة، وطبعاً التسويق في مراحل متقدمة. وفي التقاصيل، ذكر أنّ الـBranding هي أداة التسويق الأولى، وإن لم تكن جيّدة ستكون الخطة التسويقية فاشلة، مشدداً على أهمية الاستثمار في عملية التسمية والتصميم قبل التسويق، وعلى أهمية أن يثق الزيون بالعلامة التجارية والخدمة التي تقدّمها.

لا شك أنّ السوق اللبناني واعد في الاعمال خصوصاً نتيجة وجود مهارات كبيرة من شأنها أن تقود الأعمال إلى النجاح والازدهار، وبانتظار ان يكون الانتشار قريباً نأمل من 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم