الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

القاهرة: السيسي والملك عبدالله الثاني أكّدا "حلّ الدولتين"

المصدر: "أ ف ب"
القاهرة: السيسي والملك عبدالله الثاني أكّدا "حلّ الدولتين"
القاهرة: السيسي والملك عبدالله الثاني أكّدا "حلّ الدولتين"
A+ A-

أكد الرئيس المصري #عبد_الفتاح_السيسي، والعاهل الاردني الملك #عبدالله_الثاني الذي اجرى زيارة قصيرة للقاهرة الاثنين، اهمية تسوية النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي "على أساس حل الدولتين"، وفقا للمتحدث باسم الرئاسة المصرية.

ويأتي لقاء السيسي وعبد الله الثاني قبل جولة مرتقبة يقوم بها، نهاية تموز، مستشار الرئيس الاميركي جاريد كوشنر في الشرق الاوسط، لمحاولة دفع خطته للسلام بين الفلسطينين واسرائيل الى الأمام.

ورغم أن كوشنر لم يعلن بعد تفاصيل خطته، إلا أن الاردنيين يخشون أن يدفع بلدهم الثمن الاكبر لهذه الخطة التي يطلق عليها "صفقة القرن"، وأن يصبح "وطنا بديلا" للفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي إن السيسي والعاهل الاردني "توافقا على اهمية تكثيف جهود استئناف مفاوضات عملية السلام وفقا للمرجعيات الدولية، ومبادرة السلام العربية، وعلى أساس حل الدولتين بإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو (حزيران) 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وغادر العاهل الاردني مصر بعد لقائه مع السيسي في طريقه الى تونس، حيث يقدم التعازي بالرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي.

الشهر الماضي، عُقد مؤتمر اقتصادي في البحرين لعرض الشق الاقتصادي لخطة السلام في الشرق الأوسط. وقد شارك فيه وفدان من مصر والأردن على مستوى نائب وزير المال.

وقاطعت السلطة الفلسطينية هذا المؤتمر الذي حمل عنوان "من السلام الى الازدهار"، معتبرة أن إدارة دونالد ترامب التي تعلن دعمها لاسرائيل، تسعى الى شراء الفلسطينيين وحرمانهم من دولة مستقلة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم