الأحد - 05 أيار 2024

إعلان

سقوط جرحى بعد التعادل المثير بين النجمة والأنصار

المصدر: "النهار"
سقوط جرحى بعد التعادل المثير بين النجمة والأنصار
سقوط جرحى بعد التعادل المثير بين النجمة والأنصار
A+ A-

فشل الأنصار في فك عقدة تلازمه منذ ست سنوات وعانده الحظ في تحقيق فوزه الأول على غريمه التقليدي النجمة ليتعادلا على نحو مثير 1 – 1 في المباراة التي أجريت بينهما مساء أمس على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية أمام أكثر من عشرة آلاف متفرج في المرحلة الثالثة من بطولة الدوري العام الـ57 لكرة القدم.


وتبادل الفريقان السيطرة في الشوط الأول، فكانت البداية قوية من ناحية الأنصار لا سيما عبر الأطراف حيث اعتمد المدرب الصربي زوران بيسيتش على ربيع عطايا في الميمنة وحسن شعيتو "شبريكو" في الميسرة ومحمود كجك رأس حربة، وافتقد النجمة للكابتن عباس عطوي بسبب الإصابة فقام السوري عبد الرزاق الحسين بمهام صانع الألعاب الى جانب حمزة سلامي ومحمد شمص وفي الأمام الثلاثي خالد تكه جي والغاني نيكولاس كوفي والمهاجم أكرم مغربي رأس حربة. في الدقيقة 30 انفرد نيكولاس كوفي وحاول تخطي مغنية الذي عرقله فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها خالد تكه جي وسددها زاحفة صدها مغنية قبل ان تخترق الزاوية اليمنى، وفي الدقيقة 42 خطف شعيتو الكرة من ظهير النجمة محمود حمود ومرر كرة بالعرض فسددها محمود كجك في جسم حارس النجمة تكتوك فتابعها ربيع ربيع عطايا تصدها لها حارس النجمة لتصل مجددا الى كجكفأودعها الشباك مفتتحا التسجيل للأنصار.


ورمى مدرب النجمة الروماني تيتا فاليريو بكل أوراقه في الشوط الثاني فأشرك حسن العنان والشاب حسين شرف الدين وحسن المحمد بدلا من محمد حمود وبشار المقداد والسوري الحسين، وانطلق الفريق النبيذي مهاجماً مقابل اعتماد الأنصار على المرتدات السريعة، وفي الدقيقة 76 أرسل حسن المحمد كرة متقنة الى داخل المنطقة حولها المغربي برأسه قوية ارتدت من العارضة ثم تابعها الى جانب القائم، وفي الدقيقة 90 احتسب الحكم ركلة جزاء للأنصار بعد عرقلة من حارس النجمة تكتوك على البديل لورينيون انبرى لها عطايا وتصدى لها تكتوك ومن الكرة ذاتها كاد المغربي يدرك التعادل لكن رأسيته مرت جانب المرمى، وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من ضائع أدرك المغربي التعادل المثير للنجمة بتسديدة الى المقص الأيمن لمرمى مغنية مستغلا خطأ فادحا من دفاع الأنصار في تشتيت الكرة.


ورفع الأنصار رصيده الى أربع نقاط من ثلاث مباريات بالتساوي مقابل نقطتين للنجمة.
وقام جمهور النجمة بتكسير الكراسي بعد إدراك التعادل ورميها الى أرض الملعب ثم اقتحم عدد منهم أرض الملعب حاملين أعلام الفريق إضافة الى رايات حزبية وتعاملت معهم القوى الأمنية بصرامة، ورد جمهور الأنصار فاقتحم عدد قليل منهم الملعب أيضاً مع رشق من المدرجات بالعبوات الفارغة والكراسي المكسرة أيضاً، أصيب أحد عناصر قوى الأمن بجروح طفيفة، كما اعتدى بعض من الجمهور على لاعبي الانصار وامتدت الاشكالات الى المناطق المحيطة للملعب مع ملاحقات من الجيش الذي اضطر لإطلاق النار في الهواء. وأفاد الدفاع المدني عن "وقوع اشكال بين جماهير الفريقين اسفر عن سقوط ثلاثة جرحى تم نقلهم الى المستشفيات" بحسب صفحة الدفاع المدني عبر "تويتر".


وعمّق النبي شيت جراح ضيفه طرابلس الرياضي بعدما ألحق فيه الخسارة الثالثة على التوالي 1-0 على بحمدون البلدي. ولم ترتق المباراة التي سيطر عليها الفريق الضيف الى المستوى المطلوب، وسنحت أمام طرابلس فرصاً عدة أبرزها عبر ابو بكر المل والدولي فايز شمسين، فيما لعب الفريق البقاعي بطريقة دفاعية معتمدا على المرتدات عبر حسين العوطة والسنغالي محمدو درامي. ومنح إبراهيم بحسون النقاط الثلاث للنبي شيت بعدما حول الكرة برأسه الى قلب المرمى متابعاً كرة مرتدة من عارضة مرمى الحارس نزيه أسعد اثر مقصية خلفية من حسين العوطة (71). ورفع النبي شيت رصيده الى ست نقاط من ثلاث مباريات، فيما بقي طرابلس من دون رصيد.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم