الثلاثاء - 07 أيار 2024

إعلان

كلينتون تستعد "لأمور جنونية" في مناظراتها مع ترامب

المصدر: "أ ف ب"
كلينتون تستعد "لأمور جنونية" في مناظراتها مع ترامب
كلينتون تستعد "لأمور جنونية" في مناظراتها مع ترامب
A+ A-

صرحت المرشحة الديموقراطية للبيت الابيض هيلاري كلينتون ان خصمها الجمهوري دونالد ترامب قد يقوم بامور لا يمكن التكهن بها خلال المناظرات المقبلة، مؤكدة انها تستعد "لأمور جنونية". وقالت ممازحة، لدى استضافتها في برنامج "جيمي كيميل شوو" الترفيهي على شبكة "ايه بي سي" الاميركية: "يجب الاستعداد لامور جنونية. انا مصممة على استلهام تجاربي من المدرسة الابتدائية".


ومن المقرر ان تجري المناظرة التلفزيونية الاولى بعد شهر قرب نيويورك. غير ان ترامب لمح الى انه قد لا يشارك في المناظرات الثلاث المقررة، ولو ان هذه المناسبات التي تلقى متابعة شديدة من المشاهدين توفر له فرصة مهمة لاقناع الناخبين المترددين، في وقت تتقدمه كلينتون بفارق كبير في استطلاعات الرأي.


ويمكن فعلا توقع سجالات غير مألوفة خلال المناظرة الاولى، في ضوء نهج ترامب الهجومي، والانتقادات الاخيرة التي وجهها الى كلينتون، وتضمنت اخيرا تلميحات مبهمة الى مشكلات صحية غير محددة قال انها تعانيها، فضلا عن نعتها بـ"المنافقة".


وطلب مقدم البرنامج جيمي كيمل ممازحا من كلينتون ان تفتح قدرا من المخللات لتثبت انها في صحة جيدة. واشار ايضا الى قضية الرسائل الالكترونية لكلينتون التي ارسلتها مستخدمة خادما شخصيا، بدلا من ارسالها عبر الاجهزة الرسمية لوزارة الخارجية يوم كانت وزيرة للخارجية بين 2009 و2013.


وحين قالت المرشحة انها تتواصل في الآونة الاخيرة مع احفادها عبر "فايستايم"، سألها المقدم مازحا عما اذا كانت تعتزم استخدام هذا التطبيق للاتصالات الهاتفية المصورة بدلا من الرسائل الالكترونية.


وتم التطرق ايضا خلال المقابلة الى تصريحات ترامب التي اتهم فيها الرئيس باراك اوباما وكلينتون بتأسيس تنظيم "الدولة الاسلامية". وقال جيمي كيمل، على وقع تصفيق الحاضرين الذين رحبوا بكلينتون: "من كان يصدق ان هذا الجمهور سيظهر هذا القدر من الحماسة حيال مؤسسة تنظيم "الدولة الاسلامية"؟


وردت كلينتون: "حين يتحدث ترامب بالطريقة التي يتحدث فيها، فهذا الامر يساعد في الواقع الارهابيين". واضافت: "لدي انطباع احيانا بان هذه الحملة دخلت في عالم مختلف". وقالت مازحة تعليقا على الشائعات عن حالتها الصحية: "عليّ ان اتطرق الى حقيقة اخرى، وان ارد على اسئلة تتصل بما اذا كنت لا ازال على قيد الحياة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم