الثلاثاء - 07 أيار 2024

إعلان

6 نصائح من أجل التمتع بصحة جيدة

المصدر: "النهار"
6 نصائح من أجل التمتع بصحة جيدة
6 نصائح من أجل التمتع بصحة جيدة
A+ A-

"ليس لدينا الوقت" جملة نتّخذها كعذرٍ لعدم ممارسة الرياضة، عدم تناول وجبات لذيذة أو حتى أخذ قسط كافٍ من الراحة. هذا التقصير الذي نفعله نتيجة الأمور التي تشغلنا يؤثر سلباً على حياتنا اليومية. لذلك نقدم لكم 6 من نصائح موقع The Huffington Post.fr من أجل التمتع بصحة أفضل خلال النهار:


• خصص دقيقة للضحك: 60 ثانية مخصصة من أجل الضحك كافية لإفراز هورمون الأندورفين الذي يساعد في استرخاء العضلات. حاول أن تجلس ضمن مجموعات مرحة تجلب لك بعض لحظات القهقهة. يمكنك أيضاً مشاهدة الأفلام الكوميدية التي تدخلك في دوامة من الضحك أو قراءة بعض المواقف الطريفة التي من شأنها أن ترسم البسمة على وجهك. إذا أصبح هذا الأمر بالنسبة إليك كعادة، فإنه سيساعدك في استقرار في مستويات السكر في الدم وتدفق الدم السليم والعيش لفترة أطول.


• قل شكراً لأحدهم: هذا لا يأخذ كثيراً من وقتك. إنما أن تقول شكراً لأحدهم ما لأنه ساعدك على إتمام إحدى الواجبات أو لأنه حضر إلى مناسبة من مناسباتك أو لأنه جلب لك هدية صغيرة سيبعث في نفسه شعوراً بالامتنان. سوف يصبح الشخص سعيداً إضافة إلى أنه سيبدأ بمديحك وبإطلاعك على مدى محبته لك وسيعمد إلى أن يظهر مدى قربه منك. هذا سيعطيك المزيد من الدوافع التي ترقى بك نحو السعادة. إن هذا الاعتراف لن تقتصر فائدته على حماية القلب وحسب وفقاً لما أظهرته إحدى الدراسات، إنما سيساهم في تعزيز جهاز المناعة وسيساعد في النوم بشكل أفضل.


• ثلاث دقائق لطهو البيض: على عكس الأقوال التي تحوم حول البيض لأنه مليء بالكوليستيرول، إنه طعام سهل التحضير ولديه فوائد غذائية كبيرة. يحتوي على الكثير من مادة الكولين وهي تابعة لمجموعة الفيتامين B . تناول هذا النوع من الفيتامين أساسي لتحديد وظائف الدماغ، كما أنه يساعد في منع حصول مشاكل في القلب.


• التنفس : لا حاجة لأن تكون من ممارسي اليوغا أو خبير في مجال التأمل للإستفادة من الآثار المهدئة للتنفس العميق. كل ما عليك هو أخذ نفس عميق لمدة 3 ثوان من الأنف، الإنتظار قليلاً ثم الزفير لمدة ثلاث ثوان أيضاً. حاول التفكير بأنك تعيش بلحظات سلام أثناء هذا التمرين ما سيجعلك سعيداً.


• جلسة رياضة صغيرة: هذا لا يعني ممارسة الرياضة لمدة 45 دقيقة من الوقت أو المشي في إحدى الغابات. كل ما عليك فعله هو خمس دقائق من التمارين بحسب ما قال بن غرينفايلد، خبير اللياقة البدنية.


• صعود السلالم: إذا كنت في العمل وتحتاج للتنقل بين الطوابق ولديك الوقت، لا مانع من صعود السلالم بدلاً من استقلال المصعد. تساهم الحركة في مكافحة الآثار الناجمة عن الجلوس لفترة طويلة على الكرسي. كما إنها تساعد في حرق سعرات حرارية كافية لتجنب زيادة الوزن بمعدل نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام وفق ما يشير موقع Prevention.com .


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم